وزير الطاقة يرعى افتتاح مؤتمر الهندسة الكهربائية...


وزير الطاقة يرعى افتتاح مؤتمر الهندسة الكهربائية والالكترونية الأردني الدولي العاشر

16-05-2017

مندوبا عن رئيس الوزراء رعى وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف افتتاح مؤتمر الهندسة الكهربائية والالكترونية الأردني الدولي العاشر الذي عقدته عقدته شعبة الهندسة الكهربائية في نقابة المهندسين الأردنيين الثلاثاء في عمان.

وقال د. سيف إن هذا المؤتمر في دورته العاشرة يأتي ليتناول بالدراسة والنقاش على مدار ثلاثة أيام محاور وموضوعات حيوية ذات اهتمام مشترك، فرضتها المتغيرات التكنولوجية الحديثة في صناعة الكهرباء والطاقة بشكل عام.

وأكد أن هذه المتغيرات تتطلب منا دراسة متأنية للواقع الجديد، من خلال رؤى بعيدة المدى، تمكننا من مواجهة التحديات واستكشاف فرص التعاون والتعامل الجاد معها.

وأشار إلى أن الأردن يولي اليوم أهمية كبيرة لتنمية قطاع الطاقة بجميع عناصره، لما له من تأثير مباشر على جهود دفع النمو الاقتصادي، وتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستويات المعيشة في المملكة.

وأعرب د. سيف عن سعادته برعاية هذا النوع من المؤتمرات العلمية مندوبا عن رئيس الوزراء، متمنيا أن يخرج المؤتمر برؤى وأفكار واقعية مثمرة، تسهم بجهود الجميع في تنمية ورفع مستوى مهنة الهندسة الكهربائية والالكترونية لتحتل المكانة المنشودة لتحقيق التنمية الاقتصادية.

من جانبه قال نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع  إن قطاعات الهندسة الكهربائية والإلكترونية تشكل جانبا هاما وأساسا في البنى التحتية اللازمة لتطوير قطاعات الوطن المختلفة الأمر الذي يحتم علينا مواكبة ما يستجد من مواضيع حساسة في هذا المجال من تقدم وتطور علمي وعملي.

وأوضح أن هذا المؤتمر الذي يعقد للمرة العاشرة على التوالي يهدف الى رفع المستوى العلمي للمهندسين الأردنيين والارتقاء بمهنة الهندسة من خلال الالتقاء بنظرائهم من المهندسين والباحثين  والمتخصصين والاطلاع على التجارب العالمية والتطورات في مهنة الهندسة من خلال ورش العمل والندوات المختلفة في المؤتمر.

وأكد هذا المؤتمر يشكل لبنة إضافية للجهود العلمية التي تضطلع بها نقابة المهندسين بهدف الارتقاء بالعمل الهندسي والمهني ووضع المهندس الأردني بصورة آخر ما يستجد من تقنيات وتطورات علمية وعملية للنهوض بالمستوى المهني للمهندسين الأردنيين و الذي ينعكس إيجابا على المجتمع الأردني تطورا و حداثة و مدنية.

وأضاف م. الطباع، ان النقابة اليوم هي من كبرى مؤسسات المجتمع المدني في الاردن ورائدة العمل المهني وتحمل في مشاريعها وخططها واعمالها كل الخير للأمة والوطن وأبنائه، وتسعى للارتقاء بمستوى القطاع الهندسي والمهندسين لتحقيق التنافسية والابداع، وان نجاح مساعي النقابة يحتاج لدعم الحكومة ومختلف المؤسسات والقطاعات لما فيه مصلحة الوطن.

بدوره قال رئيس مجلس شعبة الهندسة الكهربائية عضو مجلس النقابة المهندس شكيب عودة الله إن مؤتمر الهندسة الكهربائية والالكترونية الذي يعقد للمرة العاشرة يتميز بنوعيته وأوراق البحث العلمي التي تطرح في جلساته والمحاضرين والخبراء والمشاركين.

وأثنى م. عودة الله على الجهود التي بذلتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر، مشيرا إلى أنها تضم في عضويتها نخبة من الأكاديميين العاملين في الجامعات الأردنية، ومهندسين ذوي كفاءة عالية في مجالات عملهم، تمكنوا من جذب خبراء ومختصين لتقديم ما يزيد على 25 ورقة علمية في جلسات المؤتمر.

وأكد أن عقد هذا المؤتمر يأتي إيمانا من شعبة الهندسة الكهربائية في النقابة بضرورة مواكبة التعليم الهندسي ومخرجاته، وتجسير الهوة بين الجانب الأكاديمي وسوق العمل، للارتقاء بمستوى المهندس الأردني علميا ومهنيا، ولمواكبة التطور العالمي والتكنولوجي المتسارع.

من ناحيته قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر رئيس جامعة عجلون الوطنية الدكتور أحمد نصيرات، إن عقد المؤتمر للمرة العاشرة يؤكد حرص النقابة على تطوير مهنة الهندسة، وتهيأة المجال للاطلاع على تجارب الآخرين وتبادل الخبرات وإغناء المعارف التي تتحقق بالتقاء علماء وباحثين من مختلف أنحاء العالم.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر يتيح للمشاركين فيه الاستماع إلى آخر النتائج التي توصل إليها الباحثون المشاركون من خلال الأوراق العلمية التي سيعرضونها، وما سيقدمه المتحدثون الرئيسيون الخبراء في مواضيع ذات أهمية عالية في فروع الهندسة الكهربائية المختلفة.

وأوضح د. نصيرات أنه يعقد على هامش المؤتمر معرض JIMEX 2017 للآلات والمعدات الكهروميكانيكة والطاقة الشمسية تشارك فيه أكثر من 200 جهة عارضة من 11 دولة عربية وأجنبية في قاعات معرض عمان الدولي للسيارات.

يذكر أن المؤتمر الذي يعقد على مدار 3 أيام يناقش محاور في هندسة الاتصالات والقوى والتحكم والنانو تكنولوجي والكمبيوتر والهندسية الطبية الحيوية، من خلال 27 ورقة بحثية يقدمها متحدثون من 9 دول إلى جانب الأردن. 

يتواجد حاليا:
86
أنت الزائر رقم:
17331723