بيان بخصوص اغلاق المسجد الاقصى ومنع الصلاة فيه


بيان بخصوص اغلاق المسجد الاقصى ومنع الصلاة فيه

15-07-2017

 

 

 
 
 
بيان بخصوص اغلاق المسجد الاقصى ومنع الصلاة فيه

   تراقب نقابة المهندسين الأردنيين بكل الالم والحسرة ما آلت اليه الامور في المسجد الأقصى المبارك من اغلاق له ومنع الصلاة فيه الى اشعار آخر، الامر الذي لم يحدث منذ عام 1948، وتستنكر الصمت العربي والعالمي المطبق على هذه الاجراءات القمعية.

   ان اغلاق الحرم القدسي امام المسلمين هي ممارسات ارهابية تتعارض مع القانون الدولي ومع ابسط الاعراف والقيم الانسانية وهي سابقة خطيرة انما تؤشر الى وقاحة الاحتلال المتزايدة واستخفافه بمشاعر المسلمين، لاحساسه بحالة الضعف والوهن الشديد الذي وصلت اليه الامة.

   ان المسجد الاقصى ليس مجرد مسجد تشد اليه الرحال بل هو مهوى افئدة المسلمين اينما كانوا ووصية محمد صلى الله عليه وسلم وعهدة عمر بن الخطاب رضي الله عنه وامانة صلاح الدين الايوبي، وهو البوصلة الحقيقية لكل حر في عالمنا العربي والاسلامي وهو جوهرة العقد الذي اذا سقطت منه انفرط الى غير رجعة.

  وان نقابة المهندسين ازاء هذه الأحداث الصادمة والاليمة لتهيب بالحكومة الأردنية ان تكثف جهودها التي تبذلها حاليا، وأن تتخذ من الاجراءات ما يكفل اعادة فتح المسجد الاقصى، وتحذير الاحتلال من مغبة الاستمرار في انتهاكاته في الحرم القدسي الشريف الذي يخضع للوصاية الهاشمية الأردنية.

   كما تدعو نقابة المهندسين احرار الوطن والعالم من نقابات واحزاب وهيئات شعبية ومؤسسات الى الانتفاض بوجه الاحتلال الصهيوني واجراءاته القمعية البربرية، بكل الطرق والوسائل المتاحة، فإنه ان مرت هذه الاجراءات الصهيونية دون ردع للاحتلال فإن القادم خطير جدا على مستقبل المسجد الاقصى والقضية الفلسطينية برمتها.

المجد للشهداء .. والحرية للأٌقصى والأسرى

وعاش الاردن قويا آمنا حارسا لمقدسات المسلمين

                                                                                                                 

نقابة المهندسين الاردنيين

            15/7/2017 

يتواجد حاليا:
82
أنت الزائر رقم:
17897871