د.لبيب الخضرا: نعتز بنقابة المهندسين وبنشاطها...


د.لبيب الخضرا: نعتز بنقابة المهندسين وبنشاطها اليومي الهائل

15-07-2017

   قال الدكتور لبيب الخضرا رئيس جامعة الحسين التقنية أن هذه الجامعة الجديدة والتي أنشأت بمبادرة شخصية من سمو ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله تهدف الى تقديم تعليم يعزز من المهارات الاساسية والتخصصات الحيوية المطلوبة لسوق العمل، جاء ذلك في لقاء للدكتور الخضرا مع مجلس نقابة المهندسين الاردنيين الاربعاء في مجمع النقابات المهنية.

واكد الدكتور الخضرا ان الجامعة هي داعم حقيقي للتعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتقوم بمنح الدرجة الجامعية المتوسطة والدرجة الجامعية الاولى في مجالات الهندسة التطبيقية لمساعدة وتمكين الاقتصاد الاردني ومستقبل الاردن.

وعبر الدكتور الخضرا خلال اللقاء عن شكره لنقابة المهندسين واعتزازه بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه وبنشاطها اليومي المستمر والهائل الذي يدل على حيويتها.

ولفت الدكتور الخضرا انه لا بد لنجاح برامج الجامعة من تعديل الكثير من التشريعات لدى مؤسسات مختلفة بما يسمح باستيعاب خريجي هذه الجامعة واتاحة مجال اوسع لهم في سوق العمل المحلي والعالمي.

بدوره رحب نقيب المهندسين الاردنيين المهندس ماجد الطباع بالدكتور الخضرا والوفد المرافق له من الهيئة التدريسية في الجامعة معبرا عن اعتزازه بالدور الذي تلعبه الجامعة في تأهيل الشباب الاردني لسوق العمل بطريقة علمية وعملية.

وأشار المهندس الطباع الى جهود النقابة المتواصلة واهتمامها بموضوع التعليم الهندسي وجسر الهوة بين مخرجات الجامعات الاردنية وحاجة سوق العمل وما تقدمه النقابة من برامج تأهيل وتدريب وفعاليات مختلفة لرفع مستوى المهندس الاردني وزيادة قدرته على المنافسة محليا وعالميا.

واكد أن النقابة كمؤسسة وطنية كبرى وبيت خبرة هندسي تضع كافة امكانياتها وقدراتها تحت تصرف جامعة الحسين لما فيه خدمة الوطن وشباب الوطن.

من جانبه قدم الدكتور امجد الفاهوم رئيس قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة شرحا مفصلا حول خطط الجامعة لتمكين الشباب وتطوير قدراتهم من خلال عدة مسارات وبرامج تهدف لتزويد الشباب الدارسين في الجامعة بالمهارات التقنية والشخصية والريادية مع التركيز على التطبيق العملي في مختبرات مجهزة بالاضافة الى التدريب العملي في سوق العمل لفترات طويلة .

واضاف الدكتور الفاهوم ان الجامعة تقدم خدماتها لكل الاردنيين من خلال برامج تدريبية لتطوير مهارات الشباب الاردني بالاضافة الى انفتاح الجامعة على المدارس في كافة محافظات المملكة لاثراء معارف وخبرات الطلاب.

ولفت الى ان الجامعة وبالتعاون مع مؤسسات كبيرة في الوطن اسست لمركز الابداع الذي سيحتضن افكار الشباب ومبادراتهم ومشاريعهم ويطورها ويساعدهم على اخراجها الى حيز الوجود.

الى ذلك قال الامين العام للنقابة المهندس محمد ابو عفيفة ان النقابة تحمل هم التعليم الهندسي في الاردن وان واقع سوق العمل الاردني والوضع الاقتصادي يجعل على عاتقنا عبئا كبيرا لاعداد طلابنا وشبابنا للتنافس على مستوى العالم وليس على مستوى محلي فقط، مشيرا الى جهود النقابة في هذا المجال من خلال مركز تدريب المهندسين وبرامج التاهيل والاعتماد المهني .

واشار المهندس ابو عفيفة الى ان النقابة تحاول جاهدة ايجاد بدائل للسوق المحلي من خلال البحث عن فرص العمل في اسواق غير تقليدية وتسويق خبرات وقدرات المهندسين الاردنيين فيها للمساهمة في حل ازمة  البطالة المتزايدة في ظل وجود 52 الف طالب هندسة على مقاعد الدراسة في الاردن و 10 الاف طالب هندسة اردني على مقاعد الدراسة خارج الاردن، مؤكدا على اهمية تعاون مختلف المؤسسات الاردنية من القطاعين العام والخاص لمواجهة هذه التحديات. 

يتواجد حاليا:
59
أنت الزائر رقم:
18331912