"المهندسين" تسلم بيتا لأسرة عفيفة في عجلون بعد ترميمه


"المهندسين" تسلم بيتا لأسرة عفيفة في عجلون بعد ترميمه

08-08-2017

سلمت نقابة المهندسين الأردنيين مفاتيح منزل احدى الأسر العفيفة بمنطقة اشتفينا في محافظة عجلون عملت على ترميمه ضمن حملة ترميم منازل الاسر العفيفة في الاردن " فزعة اهل".

وقال نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع إن الحملة تأتي ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية للنقابة تجاه أبناء المجتمع المحلي، لافتا إلى أن النقابة تعتبر أولى المؤسسات التي أوجدت نظاما خاصا لصندوق المسؤولية المجتمعية تعمل وفقه.

وأوضح أن النقابة تخصص ما مقداره 50% من إيرادات صندوق المسؤولية الاجتماعية التابع للنقابة لخدمة المجتمع المحلي، باعتبارها جزءا لا يتجزأ من مكوناته ونسيجه.

وأعرب م. الطباع عن شكره للمهندسين ومؤسسات المجتمع المدني وكافة المواطنين والجهات الخاصة التي ساهمت في انجاز ترميم هذا المنزل وغيره من المنازل في المحافظات.

وأعرب رئيس مجلس فرع النقابة في عجلون المهندس يحيى القضاة عن شكره للثقة التي تمنحها مؤسسات المجتمع المدني والأفراد لنقابة المهندسين للتعاون معها في تنفيذ هذه الحملات.

وقال إن الحملة هدفها تغيير حال العديد من الأسر ورفع المعاناة عنهم ولو كان بالشيء البسيط.

وكانت النقابة قد انتهت سابقا من ترميم منازل لأسر عفيفة في منطقة منشية بني حسن في محافظة المفرق وآخر في منطقة وادي الحدادة في محافظة العاصمة، وآخر في منطقة جبل بني حميدة في محافظة مادبا ضمن حملة "فزعة أهل" التي نفذتها في تشرين الأول الماضي.

وعقد مجلس النقابة خلال الزيارة اجتماعا مع أعضاء الهيئة العامة للنقابة في عجلون، بحثوا خلاله أبرز التحديات والعقبات التي تواجه المهندسين في المحافظة، والقضايا العلمية والعملية والمهنية التي تهم المهندسين.

كما اطلع مجلس النقابة على المشاكل التي تواجه المهندسين العاملين في القطاع العام على رأسها عدم حصولهم على العلاوة الفنية، واستمعوا إلى العقبات التي تواجه المهندسات العاملات في الهندسة النووية وقلة فرص العمل المتاحة أمامهن، إضافة إلى لقاء المهندسين الذين تم تعينهم في البلديات حسب الاتفاقية الموقعة مع وزارة الشؤون البلدية مؤخرا.

وتخلل الاجتماع حفلا لأداء اليمين القانونية للمهندسين الخريجين الجدد أمام مجلس النقابة ومجلس الفرع في عجلون. 

يتواجد حاليا:
56
أنت الزائر رقم:
17179473