الهيئة العامة تعقد اجتماعها السنوي وتختار لجانها المشرفة...


28-04-2012

انتخبت الهيئة العامة لنقابة المهندسين لجانها المشرفة على صناديق الانتخاب لانتخابات مجلس النقابة في عمان والفروع والبالغ عددها عشرين لجنة إنتخابية والتي تجري فيها الانتخابات برئاسة الدكتور أسامة العناني كما ناقشت الهيئة العامة لنقابة المهندسين خلال اجتماعها السنوي العادي مجموعة من المقترحات والتوصيات كما اطلعت على التقرير السنوي للنقابة لعام 2011 .
وشهدت الهيئة العامة وجود نقاشات حول عدد من المحاور أبرزها قرارات الهيئة المركزية التي تم توزيعها على الحضور حيث أشادت الهيئة العامة بالدور الذي تلعبه النقابة في خدمة ورعاية منتسبيها داعين كافة المهندسين والمهندسات بمختلف شرائحهم إلى المشاركة الفاعلة في انتخابات مجلس النقابة التي ستعقد يوم الجمعة القادم.
كما أعلنت الهيئة العامة تضامنها مع الأسرى الأردنيين والفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الصهيونية داعين إلى وقفة رسمية جادة إلى جانب المعتقلين الأردنيين بشكل خاص وإلى الضغط على الحكومة الصهيونية للاستجابة لمطالب المعتقلين المضربين عن الطعام والذين يزيد عددهم عن 1600 معتقل موزعين على مختلف السجون الصهيونية.
ودعت الهيئة العامة في توصياتها إلى تعزيز مبدا اللامركزية ودعم دور مجالس الفروع في المحافظات والتاكيد على توصيات الهيئة المركزية بمتابعة السير بالإجراءات اللازمة بشأن اعتماد مبدأ التمثيل النسبي وتفعيل دور النقابة بشأن التواصل مع الخريجين الجدد والعمل على تأهيلهم .
واستعرض نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات أبرز ملامح أنشطة وأعمال مجلس النقابة في سنته الأخيرة من دورته النقابية،مبينا أن عمل المجلس سار وفق خطة عمل مدروسة وشاملة لكافة جوانب عمل النقابة ومنتسبيها بالإضافة إلى علاقتها مع محيطها سعياًًُُ إلى تحقيق ما هو في صالح الارتقاء بمستوى المهنة وشؤونها وخدمة الزملاء ومنفعة الوطن كما اثير الحديث حول نظام هيئة المكاتب الهندسية حيث أشار النقيب إلى أن نظام هيئة المكاتب الهندسية في طريقه ليرى النور قريباً بالتنسيق مع هيئة المكاتب الهندسية.

وأثنت الهيئة العامة على الجهود التي يبذلها مجلس النقابة في توفير فرص عمل وتدريب خلال العام الماضي داعية إلى بذل مزيد من الجهد لمتابعة قضايا المهندسين الجدد والاستمرار في صياغة العلاقات مع الهيئات الهندسية العربية لتصدير العمل الهندسي للأسواق العربية والإقليمية.
واستعرض أمين عام نقابة المهندسين المهندس ناصر الهنيدي سلسلة القرارات والتوصيات التي اتخذتها الهيئة المركزية والتي سبق لها أن أقرت التقريرين الإداري والمالي للنقابة.
وتقدم عدد من أعضاء الهيئة العامة خلال الإجتماع ببعض الطروحات والاقتراحات التي وعد مجلس النقابة بدراستها وقدرت الهيئة العامة في ختام اجتماعاتها العمل الدؤوب الذي يبذله مجلس النقابة في تطوير الصناديق والخدمات التابعة له.


يتواجد حاليا:
84
أنت الزائر رقم:
18864919