عبيدات : مجلس النقابة هو لجميع المهندسين .. وسنعمل يداً بيد...


15-05-2012

يقيم مجلس نقابة المهندسين الفائز بالدورة الانتخابية السادسة والعشرين حفل استقبال وتهنئة بمناسبة توليه إدارة مجلس النقابة يوم الاثنين من الساعة الخامسة وحتى الثامنة مساءً في قاعة الرشيد في مجمع النقابات المهنية .
وكانت النتائج النهائية التي أعلنها ممثل وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس أنمار الخصاونة في الساعة الثانية من بعد منتصف ليلة أول من أمس قد أظهرت فوز كل من المهندس عبد الله عبيدات (5482) بمنصب نقيب المهندسين الأردنيين لدورة انتخابية جديدة بعد فوزه بفارق كبير على منافسيه عصام أبو فرحة (2079) وجمال الشخشير (403) ونايف البصول(41) .
فيما فاز بمنصب نائب النقيب المهندس ماجد الطباع (5067) وعن شعبة الهندسة المدنية تمكن المهندس خالد أبو رمان (5095) من تجاوز منافسه بفارق تجاوز الألفي صوت فيما تمكن المهندس بشار البيطار (4633) من الفوز بعضوية المجلس عن الشعبة المعمارية وعن شعبة الهندسة الميكانيكية تمكن المهندس بادي الرفايعة (5282) من الفوز مجدداً بعضوية مجلس النقابة.
وعن شعبة الهندسة الكهربائية كان المهندس شكيب عودة الله (5328) والمهندس ذياب العامر(4608) يفوزان بالمقعدين المخصصين للشعبة في مجلس النقابة فيما تمكن المهندس سمير الشيخ (4704)من الفوز بمقعد شعبة هندسة المناجم والتعدين بفارق يقارب الـ1700 صوت أما المهندس نضال البسطامي (5695)فقد تمكن من الفوز بمقعد شعبة الهندسة الكيماوية لدورة جديدة.
وفي كلمته بعد إعلان النتائج الرسمية أكد نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات أن مجلس النقابة هو لكل المهندسين وسيعمل يداً واحدة مع كافة المهندسين بمختلف تياراتهم الفكرية والسياسية مؤكداً ان مصلحة النقابة والمهندس هي الأولوية لمجلس النقابة الجديد

وأشار عبيدات ان النتائج لم تكن فوزاً لقائمة وإنما فوزاً لكافة المهندسين مؤكداً أن صناديق الإقتراع شهدت فوز الحقيقة على الاتهام وعدم الوضوح وتجاوز مجلس النقابة كافة التشويش وكافة الاتهامات التي حاول البعض فيها تشويه صورة إنجاز مجلس النقابة وأضاف أن الميدان للعمل الذي هو مفتوح للجميع من خلال الشعب واللجان التطوعية فمجلس النقابة يرفض الإقصاء فالنقابة كانت وستبقى للجميع. .

وأهدى عبيدات فوز القائمة الموحدة إلى الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام في السجون الصهيونية إلى جانب أشقائهم الفلسطينيين كما أكد عبيدات على ثوابت النقابة على الصعيد الوطني الداعم للحراك الشعبي الإصلاحي والمطالب بمحاربة الفساد والفاسدين مشدداً على أن النقابة ستبقى معقلاً وطنياً يلامس هموم الوطن والمواطن.

وتمنى عبيدات السلامة والشفاء لمرشح القائمة الخضراء المهندس عصام أبو فرحة والذي تعرض لحادث انزلاق قبيل الانتخابات مشيراً إلى أنه سيقوم بزيارته اليوم.
شهدت انتخابات مجلس النقابة ولأول مرة على مستوى النقابات المهنية بثاً مباشراً لعملية فرز صناديق الانتخاب بما يعزز مبادئ النزاهة والشفافية التي تنادي بها النقابة حيث بذلت دائرة العلاقات العامة والإعلام في نقابة المهندسين جهدها في توفير كافة المعلومات الخاصة بآخر تحديثات النتائج لعملية الانتخاب وبالتنسيق مع قناتي اليرموك والحقيقة الدولية إضافة إلى موقع نقابة المهندسين الإلكتروني أطلقت عملية البث المباشر لعملية فرز صناديق الانتخابات وهو ما يحدث للمرة الأولى .
وكان وزير الأشغال العامة والإسكان وعدد من المسئولين وأمناء عامين الوزارات المختلفة قد أدلوا بأصواتهم خلال الانتخابات التي شهدت انتخاب ما يزيد عن 8100 مهندس ومهندسة حيث أشارت مصادر داخل النقابة إلى أن أعداد المهندسين ممن يحق لهم الإقتراع هي 51 ألف مهندس منهم 25 ألف مهندس ومهندسة مغتربون في الخارج ومهندسون في الضفة الغربية وهو ما يعني ارتفاع نسبة التصويت لتصل إلى 30 % من إجمالي أعداد المهندسين المسددين والمتواجدين في المملكة.

يتواجد حاليا:
58
أنت الزائر رقم:
17824744