النقابة تضع حجر الأساس لأولى استثماراتها السياحية المحلية...


16-05-2012

وضعت نقابة المهندسين امس حجر الأساس لأولى مشاريعها السياحية في مدينة العقبة "مشروع قرطبة" وذلك في حفل أقامته تحت رعاية رئيس الوزراء في مدينة العقبة بمشاركة واسعة من مسئولي منطقة العقبة الخاصة ومفوضيتها وشخصيات نقابية ومهنية ورجال أعمال.

ويعتبر مشروع منتجع قرطبة والذي يقام على مرتفعات شاطئ اليمانية في العقبة ضمن سلسلة المشاريع الاستثمارية التي أعلنت النقابة عن إطلاقها بما يعزز الاستثمار الاستراتيجي لصندوق تقاعد المهندسين في منطقة العقبة ويخلق مزيداً من فرص العمل للمهندسين الأردنيين وللمجتمع المحلي.

ويعتبر المشروع الذي تصل كلفته الى 25 مليون دينار أولى مراحل مشروع مرجان المهندسين الذي تصل مجموع الاستثمارات فيه لما يقارب الـ200 مليون دينار على مدار السنوات الأربع القادمة .

وقال مندوب رئيس الوزراء رئيس مفوضية منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس ناصر المدادحة قال ان مسيرة العطاء تستمر في وطن الهاشميين ونحن ندشن انجازا اخر في العقبة الاقتصادية الخاصة ضمن دعمنا واهتمامنا بالمشاريع الهادفة الى اعادة اطلاق منطقة العقبة الخاصة من جديد.

واضاف ان مشروع قرطبة يعد من المشاريع المميزة لشريحة مميزة من ابناء الوطن الغالي لنقابة المهندسين التي اخذت على عاتقها خدمة الوطن ودفع عجلة التنمية فيه من خلال تنفيذ حزمه من المشاريع الريادية التي تعطي قيمة مضافة لاي مكان تقام فيه

واشار المدادحة ان مايقوم به صندوق التقاعد في نقابة المهندسين جعله احد الصناديق الرائدة في مجال الاستثمار الذي يخدم الوطن والمواطن، واكد دعم السلطة للمشروع وتوفير كافة التسهيلات لسرعة انجازه .

واشاد المدادحة بالدور الذي يقوم به صندوق التقاعد في نقابة المهندسين والذي قال انه ادى واجبه الانساني والوظيفي لاعضاءه، ومن خلال مايقوم به من استثمارات في مجالات عديدة من خلال مؤسسات مؤسسات كثيره بما يساهم في تقدم الوطن وتعزيز انتماء ابناءه اليه.

نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات أشار إلى أن نقابة المهندسين تتقدم كافة المؤسسات الوطنية في دعم الاقتصاد الوطني من خلال ضخ الأموال في الاستثمارات الداخلية وتشغيل اليد العاملة الأردنية من خلال توفير فرص عمل مناسبة في مشاريعها المختلفة لتقدم أنموذجاً عمليا على الريادة في العمل والبناء.

وأشار عبيدات خلال الحفل إلى ان النقابة سعت لتقديم بعد استثماري استراتيجي جديد يخطه صندوق التقاعد في النقابة فهو بذلك يحقق دخلاً متميزاً خلال السنوات القادمة وفي الوقت ذاته يطرح المئات من فرص العمل للمهندسين من ذوي الخبرات والمهندسين الجدد وأبناء المجتمع المحلي في العقبة فخطوات النقابة تكون دائماً للصالح العام قبل ان تكون الغاية مادية بحتة مشيداً في الوقت ذاته بالمناخ الاستثماري الذي تتمتع به منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

ولفت الى ان موجودات صندوق التقاعد تصل الى 280 مليون دينار، وان النقابة قررت الاستثمار في ثلاث مشاريع في مدينة العقبة بينها بناء مقر للنقابة في المحافظة وشراء 400 دونم لتوزيعها على المهندسين في شمال العقبة الى جانب مشروع قرطبة السياحي.

رئيس مجلس إدارة شركة مرجان المهندسين نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع أوضح أن شركة مرجان المهندسين التي دخلت في خطط لاستثمار ما يقارب 200 مليون دينار في منطقة العقبة بعد توقيعها اتفاقية بيع وتطوير مع شركة تطوير العقبة أصبحت بموجبها المطور الرئيسي في منطقة شمال العقبة بمساحة أراض تصل إلى 400 دونم تعمل على رفد وضخ الأموال اللازمة لتحريك الاقتصاد المحلي في العقبة والذي يأتي تعويضاً لقلة الاستثمارات الخارجية فهي تخدم المهندس الأردني وتحقق رسالة الشركة التي هي امتداد لرسالة نقابة المهندسين في خدمة وتطوير المجتمع المحلي.

وأشار الطباع إلى أنه سيتم إلى جانب مشروع منتجع قرطبة استكمال باقي الخطط الموضوعة لمشاريع شركة مرجان المهندسين للاستثمار والتطوير العقاري حيث أنهت الشركة إعداد مخطط عام لتطوير المنطقة التي تملكها على مدار ثمانية أعوام كما تنوي الشركة خلال الفترة القادمة البدء بتنفيذ منتجع منجا السياحي ليكون منطقة ترفيهية للمهندسين وعائلاتهم.

رئيس مجلس فرع النقابة في محافظة العقبة المهندس عامر الحباشنة قال ان العقبة لن تكون عقبة امام الاستثمارات وتقديم الافضل.

واضاف ان القطاع الهندسي في المدينة يعاني من غياب التنسيق مما يتطلب من كافة الجهات ذات العلاقة لاعادة رسم خارطة طريق لاعادة النظر في الصورة النمطية للعمل الهندسي في المحافظه.

واشار الى استكمال المخططات والوثائق النهائية لمشروع مقر فرع النقابة في مدينة العقبة، والمنوي مباشرة بناءه في غضون شهرين.

وقدم مدير دائرة الاستثمار في نقابة المهندسين المهندس مراون حسين عرضاً مرئياً حول المشروع ومخططاته مبيناً أن مشروع قرطبة هو منتجع مغلق للمهندسين سيقدم خدمات الإقامة في الوحدات السكنية فيه من خلال الإجارة الزمنية حيث يتمكن المهندس وعائلته من الإقامة في المشروع والإفادة من مرافقه المختلفة لمدة أسبوع في كل عام ولمدة 25 سنة ، وهو نظام عملي يخدم اكبر عدد ممكن من المهندسين ويحقق دخلاً مميزاً لصندوق التقاعد وذلك من خلال تقديم إضافة ترفيهية متكاملة للمهندس الأردني وعائلته مشيراً إلى أن المشروع سيقام حسب أفضل الممارسات المهنية وباستخدام حلول معمارية مبتكرة بالإضافة لمراعاة معايير البناء الأخضر المحافظ على البيئة .
وفي ختام الحفل وزعت نقابة المهندسين الدروع التقديرية لكل من رئيس مفوضية العقبة والمدير التنفيذي للمفوضية المهندس غسان غانم كما قامت بعمل جولة على منطقة المشروع وعرض المخططات الخاصة به.

ونظمت نقابة المهندسين عقب حفل اشهار المشروع جولة للصحفيين على موقع المشروع والذي يضم 189 شاليه ضمن ثلاث مساحات مختلفه على مساحه 43 دنما، بفترة عمل تصل الى 30 شهرا.

ويقدر عدد المهندسين الذين سيستفيدون سنويا من المشروع بنخو 35 الف مهندسا سنويا كما يوفر نحو 350 فرصة عمل.




للمزيد حول المشروع زيارة موقع المشروع على شبكة الإنترنت
http://cordobaresort.com

يتواجد حاليا:
73
أنت الزائر رقم:
18864942