اختتام معرض جايمكس بدورته التاسعة بمشاركة أكثر من 130 شركة...


12-06-2012

اختتمت فعاليات المعرض الدولي للمعدات الكهروميكانيكية بدورته التاسعة واللتي افتتحها وزير الصناعة والتجارة الدكتور شبيب عماري الدورة التاسعة للمعرض الدولي للآلات والمعدات الكهروميكانيكية لاJIMEX 2012 والذي يتم تنظيمه سنويا بمشاركة 132 جهة عارضة حيث يستمر المعرض لمدة أربعة أيام متتالية في أرض المعارض في طريق المطار.
وشارك في المعرض عدد من الدول العربية والأجنبية من "مصر وتركيا وألمانيا وإيطاليا وسويسرا والتشيك وسوريا وكندا وتايوان وتايلاند والإمارات والسعودية ولبنان إضافة إلى الأردن حيث يصل مجموع الشركات والمؤسسات 132 شركة ومؤسسة تمثل 427 ماركة عالمية رائدة في المجالات الصناعية والهندسية المختلفة كما يشارك في المعرض عدد من الهيئات الرسمية كوزارة المياه والجمعية العلمية الملكية والسفارة الألمانية في عمان ونقابة المهندسين الأردنيين.
ويتميز المعرض هذا العام بتركيزه على قطاع الطاقة والطاقة المتجددة والكهرباء والأتمتة الصناعية بالإضافة إلى القطاع الرئيسي للمعرض المتمثل بالآلات الصناعية والإنشائية والتدفئة والتكييف والعدد واللوازم الصناعية.
وقدم عماري خلال جولته على الجهات العارضة والإطلاع على ما يتم عرضه في الدورة الجديدة شكره وتقديمه لنقابة المهندسين على الدور الريادي الذي تلعبه في دعم القطاع الهندسي ودعم الاقتصاد الوطني من خلال تنظيم هذا المعرض الذي أصبح علامة مميزة للعام التاسع على التوالي فيما يتعلق بالمعدات والآلات والقطاعات الهندسية.
وأشار إلى أن للمعرض أهمية اقتصادية كبيرة لما فيه من جذب لهذا القطاع الهام والذي يشكل جزءً من العمل التنموي الذي تنشده الحكومة والقطاع العام.
بدوره أشار نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع إلى أن معرض جايمكس هذا العام من أهم المعارض الصناعية والتجارية وذلك للمشاركة الدولية الواسعة في المعرض ولأهمية انعقاده في الظروف السياسية والاقتصادية الإقليمية حيث ينعقد المعرض بنفس مستوى الدورات السابقة بالرغم من الظروف الإقتصادية والسياسية للدول المجاورة والضاغطة على الحياة السياسية والاقتصادية في الأردن .
وسيعقد على هامش المعرض منتدى جايمكس تحت رعاية وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني والذي سيتناول هذا العام موضوع ترشيد الطاقة في الصناعة والمياه بالتعاون مع هيئات رسمية ودولية.
يذكر أنه قد تم تأسيس معرض جايمكس عام 2004 بالتعاون بين نقابة المهندسين الأردنيين والبوابة الذهبية لتنظيم المعارض وتم تنظيم تسعة دورات بنمو وبنجاح ملحوظ واستطاع المعرض الحصول على عضوية هيئة المعارض الدولية في باريس وعلى عضوية هيئة تقييم المعارض العالمية ودعم هيئات دولية رسمية في الهند وتركيا وألمانيا.

يتواجد حاليا:
252
أنت الزائر رقم:
16746833