الشعبة المعمارية تعتزم استحداث دار للتراث المعماري الأردني


03-07-2012

أكدت شعبة الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين عزمها على استحداث دار للتراث المعماري الأردني تكون بإدارة الشعبة إضافة إلى السعي لترميم بعض المواقع الأثرية المعمارية في المملكة للمحافظة عليها وذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس شعبة الهندسة المعمارية مع أعضاء الهيئة العامة للشعبة لوضع الخطوط العريضة لملامح الخطة السنوية التي ستقوم الشعبة بتنفيذها.
واشتملت المقترحات على زيادة دعم المعماريين الشباب وصقل مهاراتهم وتعزيز البرامج التدريبية الخاصة في المجالات المعمارية من اجل تطوير الجيل المعماري القادم.
وقدم رئيس مجلس شعبة الهندسة المعمارية المهندس بشار البيطار الشكر لأعضاء الهيئة العامة للشعبة على تواصلهم وتفاعلهم مع دعوة مجلس الشعبة مؤكداً أن رؤية مجلس الشعبة الجديد تتركز على تعزيز التواصل مع الهيئة العامة للشعبة والدفع لتطوير العمل المعماري وتعزيزه من اجل الوصول به إلى أرقى المستويات محلياً وعربياً.
وأشار البيطار إلى أن المقترحات تركزت على ضرورة إعداد خطة مناسبة لسد الفجوة بين التعليم الهندسي و متطلبات العمل في المكاتب والشركات الهندسية من خلال التعاون مع الجامعات لرفع المستوى الأكاديمي و ربطه بالمستجدات والتأهيل من خلال برامج التدريب ما بعد التخرج لتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل إضافة إلى تطوير المسابقات المعمارية التي تعقد للمشاريع الطلابية .
وشهد الإجتماع مناقشات ومداخلات من أعضاء الهيئة العامة للشعبة إضافة لأعضاء مجلس الشعبة كما يذكر ان مجلس الشعبة المعمارية قد افتتح صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

يتواجد حاليا:
80
أنت الزائر رقم:
16799677