النقابة تبني وترمم عدداً من المنازل في الكرك واربد والشونة


03-07-2012

أعلنت نقابة المهندسين عن انتهائها من بناء وترميم وصيانة عدد من منازل ذوي الدخل المحدود والفقراء في عدد من محافظات المملكة المختلفة وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تحملها النقابة تجاه مجتمعها المحلي.
رئيس لجنة التنمية المحلية في نقابة المهندسين المهندس علي العموش أشار في تصريح صحفي إلى أن النقابة استطاعت ترميم وصيانة ثلاثة من المنازل للفقراء وذوي الدخل المحدود في منطقة الشونة الجنوبية وفي منطقة القطرانة في الكرك وفي منطقة الطيبة في محافظة اربد حيث تم إنجاز كافة المنازل التي وضعت خطة لبنائها وترميمها وتم تسليمها لأصحابها حيث روعي عند إجراء عملية الصيانة والترميم أن يتم هذا الأمر وفق المواصفات الفنية المعتمدة من النقابة والتي تراعي أن يكون المنزل بأفضل المواصفات الفنية الممكنة ولا يحتوي أي مشاكل أو خلل فني بعد الانتهاء من عملية الصيانة والترميم.
وأوضح العموش إلى أن النقابة قامت ببناء منزل بالكامل لإحدى العائلات الفقيرة في منطقة الطيبة بإربد فيما قامت بإضافة مسطح بمساحة كبيرة وقامت بعمل صيانة كاملة لباقي المبنى في منطقة الشونة الجنوبية فيما تم عمل ترميم شامل وصيانة كاملة للمنزل في منطقة القطرانة وإضافة دعامات خاصة له ليكون أكثر أمانا للعيش فيه.
وأشار العموش إلى أن هذا الأعمال التي قامت بها نقابة المهندسين جزء من التزامها تجاه أبناء مجتمعها واستكمالاً لسلسلة الإنجازات والأنشطة الوطنية التي تقوم بها والتي تخدم من خلالها الوطن والمواطن في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي يعانيها أبناء المجتمع الأردني.
وبين أن المنازل التي تم اختيارها تم ذلك من خلال معايير وضعتها اللجنة واعتمدت على وضع ساكني المنزل ومدى الحاجة والضرورة وتم توزيعها على أقاليم الوطن الثلاث إقليم الشمال والوسط والجنوب .
وختم العموش حديثه بالتأكيد على أن النقابة ستستمر في المرحلة القادمة بهذه المشاريع وقد سبق للنقابة أن نفذت مشاريع مماثلة كتقديم مساعدات مادية لأهالي منطقة المرج في الكرك وترميم عدد من المنازل والتي تضررت نتيجة السيول والظروف الطبيعية في البادية والمحافظات إضافة إلى حملات طرود الخير والحقيبة المدرسية للطالب الفقير وكل هذه المشاريع هي خدمة للوطن.

يتواجد حاليا:
81
أنت الزائر رقم:
16799670