النقابة تطالب بإنصاف المهندسين العاملين في وزارة الصحة


03-07-2012

دعا نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات إلى ضرورة إنصاف المهندسين العاملين في وزارة الصحة والذين يقدر عددهم بـ120 مهندس ومهندسة وتحسين وضعهم الوظيفي والمعيشي من خلال مساواتهم مع العاملين في المهن الطبية بمنحهم علاوة العمل الإضافي بنسبة 35% من الراتب الإجمالي بدلا من 30% من الراتب الأساسي ومساواتهم فيما يخص نظام الحوافز المعمول به بالوزارة وذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد من مجلس النقابة برئاسة نقيب المهندسين لمقر وزارة الصحة ولقائهم وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات.
وطالب عبيدات خلال اللقاء بضرورة تقديم الحوافز للمهندسين العاملين في الوزارة وعلاوة العمل الإضافي بناءً على ما يقدمونه من مجهود كبير لتطوير العمل في الوزارة وما يقومون به من أعمال حساسة وهامة ودعا عبيدات الوزير وريكات للموافقة على إقرار مكافأة مالية للمهندسين العاملين في الوزارة أسوة بزملائهم العاملين على كادر وزارة الأشغال العامة والإسكان وهو ما وعد الوزير بدراسته من قبل الدائرة القانونية في الوزارة.
وخلال اللقاء استعرض عبيدات الإنجازات المتلاحقة لنقابة المهندسين وما تقدمه من رعاية للقطاع الهندسي ولمنتسبيها في مختلف قطاعات عملهم ومنهم المهندسون العاملون في القطاع العام مبيناً أن أعداد المهندسين تجاوزت ال98 ألف مهندس ومهندسة وهذا يترك النقابة امام تحديات صعبة يحاول مجلس النقابة العمل على حلها وتوفير فرص العمل والتدريب للمهندسين في كافة تخصصاتهم.
بدوره رحب الدكتور وريكات بوفد مجلس النقابة مؤكداً حرصه على تطوير التعاون مع نقابة المهندسين مؤكداً اعتزازه وافتخاره بالدور الوطني والمهني الذي تلعبه نقابة المهندسين في خدمة الوطن وخدمة منتسبيها.
وشارك في اللقاء كل من أمين عام نقابة المهندسين المهندس ناصر الهنيدي ومن وزارة الصحة كل من المهندس ماجد النسور والمهندس قاسم النعسان.

يتواجد حاليا:
62
أنت الزائر رقم:
18372434