النقيب يشدد على أهمية دور لجان الارتباط في الخارج والنقابة...


17-07-2012

شدد نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات على أهمية الدور الذي تلعبه لجان ارتباط نقابة المهندسين في الخارج لرعاية المهندسين الأردنيين البالغ عددهم قرابة 30 ألف في نسج العلاقات المهنية مع الهيئات الهندسية العربية وسوق العمل الهندسي في تلك الدول الأمر الذي يسهل توفير فرص عمل للمهندسين الأردنيين في الخارج مؤكداً على ضرورة تطوير عمل هذه اللجان لتوفير أفضل رعاية واهتمام بالمهندسين المغتربين وعائلاتهم والاهتمام بشؤونهم المهنية والعلمية وتعزيز التواصل بينهم وبين المركز الرئيسي للنقابة في عمان مؤكداً ان النقابة تقدم كل الدعم للمهندسين المغتربين الذين يتركزون في دول الخليج وذلك خلال الحفل الذي أقامته تكريماً للجان ارتباط نقابة المهندسين في الخارج.
وأكد عبيدات على الدور المهم الذي تلعبه لجان ارتباط في الخارج من حيث التواصل مع النقابة وتنظيم شؤون المهندسين في الخارج وإطلاعهم على نشاطات النقابة المختلفة وتسهيل تقديم الخدمات التي توفرها النقابة من خلال لجان ومكاتب الارتباط في الخارج موجهاً شكره وتقديره لكافة كوادر هذه اللجان والمكاتب للجهود التي يبذلونها للتواصل مع المهندسين الأردنيين في الخارج.
وقدّم عبيدات موجزاً عن الطموحات التي يسعى مجلس النقابة لتحقيقها وكذلك التحديات التي يواجهها معرباً عن تفاؤلة في المرحلة القادمة ومثنياً على الجهود التي تبذل لتطوير خدمات النقابة المقدمة لمنتسبيها مبيناً أن النقابة تسعى لتفعيل أساليب التواصل الإلكتروني وتطوير خدماتها الإلكترونية من موقعها على شبكة الإنترنت لزيادة فعالية تواصلها مع المهندسين في الخارج .
وتحدث عبيدات عن الإنجازات التي تحققت لمنتسبي النقابة في مجال عمل صناديق الخدمات المختلفة سواءً صندوق التقاعد أو الخدمات الاستثمارية التي تقدم للمهندسين أو التامين الصحي وغيرها من الخدمات.
كما تخلل الحفل عرض تقديمي قدمه مدير الاستثمار في نقابة المهندسين المهندس مروان حسين حول المشروع الاستثماري الجديد لنقابة المهندسين منتجع قرطبة الترفيهي في العقبة حيث تم استعراض أهمية المشروع واهدافه والفوائد المتحققة للمهندسين وعائلاتهم موضحاً أسعار الوحدات المعروضة في المشروع وموعد الانتهاء منه.
وشهد الحفل نقاشاً عاماً وموسعاً عن عدد من القضايا النقابية والاستثمارية التي تهم المهندسين المغتربين استعرضتها لجان الارتباط الحاضرة والذين اكدوا تقديرهم للجهود التي يبذلها مجلس النقابة في تقدم كل الدعم والتواصل المستمر معهم.
وفي ختام الحفل تم توزيع الدروع التقديرية على لجان الارتباط المشاركة وهي لجنة ارتباط أبو ظبي ولجنة ارتباط الشارقة ولجنة ارتباط العين ولجنة ارتباط دبي من الإمارات العربية المتحدة ولجنة ارتباط البحرين ولجنة ارتباط الكويت ولجنة ارتباط الرياض ولجنة ارتباط المنطقة الشرقية ولجنة ارتباط جدة من المملكة العربية السعودية.
يذكر أن لنقابة المهندسين ما يقارب الـ 23 لجنة ارتباط في دول الخليج وافريقيا وأوروبا وأمريكا.

يتواجد حاليا:
204
أنت الزائر رقم:
14680295