"هندستي اختياري " يوم ارشادي للناجحين في الثانوية العامة...


12-08-2012


تقيم لجنة المهندسين الشباب في نقابة المهندسين يوماً إرشادياً للطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة لتقديم الإرشادات اللازمة لهم فيما يتعلق باختيار تخصصاتهم الهندسية وذلك يوم السبت في مجمع النقابات المهنية في عمان ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة مساءً .
وأشار رئيس لجنة المهندسين الشباب في النقابة المهندس أنيس الحلواني إلى أن هذه الفعالية تأتي امتداداً للحملة التي أطلقتها النقابة والتي بدأت بتصريحات لنقيب المهندسين وامتدت لتجهيز دليل إرشادي حول التخصصات الهندسية حيث سيقدم مهندسون مختصون شرحاً تفصيلياً حول حاجة السوق من التخصصات الهندسية المختلفة.
ودعا حلواني كافة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة ممن بلغ معدلهم فوق ال80% ويرغبون بدراسة الهندسة للحضور إلى هذا اليوم المفتوح لما فيه من توضيح جيد ليكون على اطلاع إلى أين سيتجهون في حياتهم مستقبلاً .
وكانت نقابة المهندسين قد أصدرت دليلاً إرشادياً يحوي حاجة السوق وفرص العمل لكافة التخصصات الهندسية الفرعية في الشعب الهندسية التي تضمها النقابة كما سبق لنقيب المهندسين أن أشار إلى وجود حالة كبيرة من الإشباع والبطالة في عدد من التخصصات الهندسية داعياص إلى إعادة النظر في سياسة القبول فيما يتعلق بالتخصصات الهندسية.
يذكر أن أعداد المهندسين في النقابة شارفت على الوصول إلى 100 ألف مهندس ومهندسة نسبة كبيرة منهم من المهندسين الشباب مما يضع العديد من التحديات خاصة فيما يتعلق بتوفير فرص العمل في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة والمنطقة بشكل عام.

يتواجد حاليا:
70
أنت الزائر رقم:
19327520