النقابة تستقبل مئات الطلاب في اليوم المفتوح " هندستي اختياري"


12-08-2012

استقبلت نقابة المهندسين المئات من الطلبة الناجحين في الثانوية العامة الراغبين بدراسة الهندسة بتخصصاتها المختلفة، لتقديم الارشاد لهم قُبيل ملء طلبات القبول الموحد، لمعرفة واقعها في سوق العمل وذلك خلال اليوم الإرشادي المفتوح الذي أقامته لجنة المهندسين الشباب تحت عنوان "هندستي اختياري" في مجمع النقابات المهنية.
وأشار أمين عام النقابة المهندس ناصر هنيدي في كلمته الإفتتاحية إلى ان السوق الهندسي يواجه تحديات تتمثل بتراجع الاستثمارات الخارجية وانخفاض قيمة العطاءات الحكومية وتدهو الوضع الاقتصادي بشكل عام في مختلف المجالات الصناعية والتجارية مما يؤثر سلباً على حجم فرص العمل المتواجدة في المملكة ويعيق دخول المهندسين الشباب لغمار الوظيفة والعمل.
وأوضح الهنيدي إلى ان النقابة شكلت لجنة من ديوان الخدمة وهيئة اعتماد التعليم العالي إضافة إلى النقابة قامت بإجراء دراسة كما أصدرت دليلاً إرشادياً يحوي حاجة السوق وفرص العمل لكافة التخصصات الهندسية الفرعية في الشعب الهندسية التي تضمها النقابة .

وبين الهنيدي إلى أن هذه الحملة جاءت بناءً على المسؤولية التي تحملها النقابة تجاه الطلبة وذويهم بنصحهم وإرشادهم لما هو أفضل لهم في حياتهم العملية في المستقبل مشدداً على أن هذه الإحصاءات والدراسات مبنية على الواقع الذي تعيشه المملكة وفي حال تغير الوضع الإقتصادي وانتعاشه فإن ذلك سيؤدي إلى تغير هذه المعطيات وهو ما نأمله للتغلب على شح فرص العمل وخفض نسب البطالة في عدد من التخصصات الهندسية.
رئيس لجنة المهندسين الشباب في النقابة المهندس أنيس الحلواني إلى أن هذه الفعالية تأتي امتداداً للحملة التي أطلقتها النقابة والتي تعنى بإرشاد الطلبة مبيناً ان لجنة المهندسين الشباب بمشاركة عدد من المهندسين من أصحاب الخبرات والمتميزين قاموا بتقديم النصح والإرشاد والإجابة عن كافة استفسارات الطلاب وذويهم فيما يتعلق بالتخصصات الهندسية في مختلف التخصصات الهندسية.
كما قدم مستشار النقابة لشؤون التعليم الهندسي الدكتور عبد الله الشرمان محاضرة في كيفية اختيار التخصص الجامعي حيث شهدت نقاشات وإجابات عن كافة التساؤلات التي حملها الطلاب معهم والذين أشادوا بما قدمته النقابة من معلومات عززت قناعاتهم في بعض القضايا فيما وجهت البعض الآخر لتخصصات أخرى مقدمين شكرهم لنقابة المهندسين على هذه الحملة المميزة.

وقالت النقابة إنها استقبلت خريجي الثانوية العامة ممن حصلوا على معدل 80 بالمئة فأكثر في الفرع العلمي، طوال يوم أمس السبت في مجمع النقابات المهنية ويذكر أن أعداد المهندسين في النقابة شارفت على الوصول إلى 100 ألف مهندس ومهندسة نسبة كبيرة منهم من المهندسين الشباب مما يضع العديد من التحديات خاصة فيما يتعلق بتوفير فرص العمل في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة والمنطقة بشكل عام.


يتواجد حاليا:
68
أنت الزائر رقم:
15262596