النقابة تنشر مشروع النظام الجديد لهيئة المكاتب الهندسية


25-08-2012


أعلنت نقابة المهندسين أنها نشرت مشروع نظام هيئة المكاتب الجديد على موقعها الإلكتروني وذلك عقب تأجيل اجتماع الهيئة المركزية للأسبوع القادم نتيجة عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع، واستنادا إلى قانون النقابة، حيث أجل الاجتماع ليعقد يوم السبت القادم مع بداية شهر أيلول، وسيكون قانونيا بمن حضر.
ويعتبر عضو الهيئة المركزية، أحد أعضاء الهيئات النقابية أو الأعضاء الممثلين لهذه الهيئات المنتخبة بموجب نص المادة (28) من قانون النقابة والمادة (19) من النظام الداخلي للنقابة، المسدد للرسوم السنوية لسنة الاجتماع (2012) وما قبلها من الاعوام قبل اليوم المعلن لاجتماع الهيئة المركزية.
وكانت الهيئة العامة للمكاتب والشركات الهندسية، أقرت في اجتماع استثنائي لها منتصف الشهر الماضي مشروع نظام جديد للمكاتب والشركات الهندسية، حيث أن إقرار مشروع النظام من الهيئة العامة هو أولى الخطوات القانونية لاعتماد هذا النظام.
وسيلي عرضه ومناقشته من قبل الهيئة المركزية وإقراره عرضه على الهيئة العامة للنقابة في اجتماعها الاستثنائي الذي سيعقد بتاريخ 29/9/2012 ومن ثم على ديوان التشريع، ومن ثم إصداره من قبل مجلس الوزراء ونشره في الجريدة الرسمية ليدخل حيز التنفيذ التزاماً من نقابة المهندسين بتطوير العمل الإستشاري الهندسي الأردني.
ويعطي مشروع النظام الجديد لمجلس هيئة المكاتب الهندسية صلاحيات واسعة لتنظيم وتطوير العمل الاستشاري، ضمن سقف قانون النقابة، إضافة الى المساهمة بتطوير الدائرة الفنية للنقابة ومتابعة أدائها.
كما نص على إنشاء صندوق في النقابة لهيئة المكاتب الهندسية بإدارة مجلس الهيئة، لتطوير العمل الاستشاري، وتقديم خدمات وتأمينات اجتماعية وصحية لأصحاب المكاتب الهندسية وعائلاتهم، مع إمكانية إنشاء صناديق مستقلة لتقديم هذه التأمينات مستقبلا.
وأشرفت على وضع مشروع النظام الجديد للمكاتب الهندسية، لجنة برئاسة نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع وعضوية أمين عام النقابة المهندس ناصر الهنيدي ورئيس مجلس شعبة هندسة المناجم والتعدين المهندس سمير الشيخ ونائب رئيس مجلس هيئة المكاتب الهندسية المهندس خالد سمارة، وعضوي مجلس هيئة المكاتب الهندسية المهندس قاهر صفا والمهندس عبد الله نزهان والمهندس أحمد سمارة.

يتواجد حاليا:
78
أنت الزائر رقم:
18386404