الإعلان عن فعاليات صيف القدس 2012 بعنوان " ستقضي عائلتي هذا...


29-08-2012

يقيم ملتقى القدس الثقافي ولجنة مهندسون من أجل القدس وفلسطين في نقابة المهندسين فعالية مقدسية اليوم الأربعاء تحت عنوان صيف القدس 2012 في مركز زها الثقافي في عمان على مدار يومين متواصلين ورفع المنظمون شعار "ستقضي عائلتي هذا الصيف في رحاب القدس" حيث يتضمن اليومين العديد من الفعاليات الثقافية .
وأشار رئيس لجنة مهندسون من أجل القدس وفلسطين المهندس بدر ناصر إلى أن هذه الفعالية تأتي في إطار زرع القيم المقدسية وتذكير العائلات الأردنية بالمسجد الأقصى ومدينة القدس وترسيخ حبهما في القلوب الناشئة من الأطفال والفتيات والشباب.
وبين ناصر إلى ان الفعاليات التي سيتم عرضها على مدار يومين تم انتقاؤها بعناية لتتناول كافة المفاهيم المركزية وتوصل رسالة مفادها أن الشعب الأردني وكافة الشعوب العربية لن تتخلى عن مدينة القدس في ظل السياسات التهويدية والاستيطانية فهي أرض الأجداد وهي مهبط الرسالات وقبلة المسلمين الأولى.
المدير التنفيذي لملتقى القدس الثقافي الأستاذ أحمد شيوخي أشار إلى أنه في ظل الهجمة التهويدية والاستيطانية التي يمارسها الغحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه كان لا بد أن نزيد تعلق أبنائنا وبناتنا بالقدس ومسجدها الأقصى لنرسخ هذا الحب في قلوبهم وعقولهم.
وبين الشيوخي ان اليوم الأول من الفعاليات سينطلق مساء اليوم الأربعاء من الخامسة مساءً وسيبتدء بنشاط كشفي للشباب والشابات يتزامن مع عرض مسرحية مخصصة للأطفال تحت عنوان " فلسطين حرة عربية" فيما ستليها إطلاق مسابقة الدوري المقدسي للعائلات تليها محاضرة للداعية الدكتور احمد نوفل تحت عنوان " بلاد الكنانة تنتصر للقدس بالأمس والمستقبل" وتختتم بمسرحية القميص المسروق للمخرج مصطفى أبو هنود فيما سيشمل الثاني محاضرة للأستاذ سعود أبو محفوظ بعنوان " ستفتح عليكم الشام" بالإضافة إلى عرض أفلام كرتونية ووثائقية مقدسية بالإضافى إلى وصلات إنشادية وتختتم بعشاء مقدسي.
ويرافق القعاليات بحسب القائمين عليها مقابلات مع شخصيات مقدسية ومسابقات وجوائز وألعاب شيقة للأطفال وتسوق لوسائل حائطية ومعرض للكتاب والقرطاسية المقدسية وطبق خيري.


يتواجد حاليا:
68
أنت الزائر رقم:
16270212