وزير الصناعة والتجارة يفتتح معرض انتربلد الخامس


16-09-2012

افتتح وزير الصناعة والتجارة الدكتور شبيب عماري ونقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات اليوم الاثنين الدورة الخامسة لمعرض (انتربيلد الاردن) الذي تنظمه نقابة المهندسين الاردنيين بالتعاون مع المجموع العربية للتنمية (مصر) والبوابة الذهبية للمعارض بمشاركة حوالي 100 جهة صناعية وتجارية عربية واجنبية   على مدار ثلاثة أيام.

واكد عماري في حفل الافتتاح حرص الوزارة على استخدام الوسائل التكنولوجية المتطورة والتقنيات الحديثة في القطاعات الانشائية، وتواصل دعمها لكل المحاولات العلمية والابداعية والتي من شأنها خدمة التوجهات الاستثمارية الحالية والنهضة الاقتصادية والعمرانية والانشائية في الاردن.

وقال ان المعرض يشكل تظاهرة اقتصادية مهمة وهو دليل على رغبة كبيرة في التقدم والتطوير عن طريق دعم الشركات والمؤسسات الخاصة المحلية في هذا المجال ودفعها للمشاركة في عملية البناء والتنمية.

من جانبه قال نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات ان تنظيم النقابة لهذا المعرض يأتي امتدادا لدورها الريادي في تطوير مهنة الهندسة وتعريف المهندسين على اخر المستجدات التقنية.

وأشار عبيدات إلى أن الجهات العارضة هي مجموعة شركات مصرية ومجموعة شركات كويتية وهندية بالاضافة الى مشاركات من روسيا وباكستان وقطر والامارات والسعودية ولبنان   بالإضافة إلى عدد جيد من الشركات المحلية.

 وأوضح عبيدات إلى أن العديد من القطاعات تشارك في هذه الدورة الجديدة من المعرض وهي شركات صناعية وتجارية متخصصة في مجال صناعة البناء وتقنيات التشييد والديكور والعمارة والانارة والاسمنت والالمنيوم والدهانات والحجر والرخام والحجر الصناعي والابواب المقاومة للحريق والاستشارات الهندسية والتمديدات الميكانيكية للمباني وانظمة التبريد والتكييف واجهزة اطفاء الحريق وانظمة التسخين والتبريد باستخدام الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.

ويقام خلال المعرض مؤتمر للمعهد الدولي للتبريد والتكييف تنظمه اللجنة الوطنية للمعهد الوطني للتبريد ونقابة المهندسين الاردنيين والجامعة الاردنية ، ويشتمل على نحو خمسين محاضرة وورقة عمل بمشاركة ممثلي 13 دولة عربية واجنبية .

يتواجد حاليا:
51
أنت الزائر رقم:
18869395