بيان صحفي حول الاعتداءات الأخيرة على الأسرى والأقصى


18-09-2012

بيان صحفي صادر عن نقابة المهندسين الاردنيين
حول الاعتداءات الأخيرة على الأسرى والأقصى
في ضوء الاعتداءات الصهيونية الهمجية الأخيرة في حق أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال الصهيوني وكذلك في حق مسجدنا الأقصى المبارك فإننا نؤكد على موقفنا من القضايا التالية:
1.       بعد إضراب بطولي وأسطوري عن الطعام استمر 120 يوم نفذه الأسير الأردني البطل في سجون الاحتلال الصهيوني سامر البرق وعلى اثر تدهور حالته الصحية ووصول حياته إلى مرحلة الخطر رضخت سلطات الاحتلال لمطلبه بالإفراج عنه إلا أنها قررت إبعاده إلى مصر ، ونحن نؤكد في هذا المقام على ما يلي:
·         نشجب قرار الاحتلال الصهيوني بإبعاد الأسير البطل سامر البرق إلى مصر .
·         نحمل حكومتنا الأردنية كامل المسئولية القانونية والأخلاقية والوطنية في حالة حدوث أي مضاعفات صحية لأسيرنا البطل نتيجة أسره وإضرابه وكذلك تتحمل حكومتنا المسئولية عن كل المعاناة والسنوات التي قضاها في الأسر بعد أن قامت بتسليمه لقوات الاحتلال الصهيوني ثم قامت بعد ذلك بسحب الرقم الوطني منه .
·         نطالب حكومتنا الأردنية بالعمل الجاد للإفراج عن كل الأسرى الأردنيين في السجون الصهيونية والذي يبلغ عددهم 25 أسير بالإضافة إلى الكشف عن مصير المفقودين الأردنيين والذي يبلغ عددهم 30 مفقوداً .
·         نطالب حكومتنا الأردنية بمتابعة أوضاع أسرانا الأردنيين في سجون الإحتلال والعمل على متابعة شئونهم وهم الذين اشتكوا من التقصير الكبير في هذا الجانب ويهددون بخوض اضراب عن الطعام ضد حكومتنا في حالة الاستمرار في هذا التقصير.
·         نطالب حكومتنا الأردنية بالعمل على ترتيب زيارات لأهالي الأسرى الأردنيين وكذلك ترتيب زيارة وفد طبي للإطمئنان على حالتهم الصحية.
2.       استجابة لرسالة الأسير البطل في سجون الإحتلال الصهيوني الزميل المهندس ضرار أبو سيسي والمهربة من داخل زنازين العزل الإنفرادي في سجون الاحتلال والتي طالب فيها الأمة العربية والاسلامية بالتحرك لنصرة قضية الأسرى والتي شكا فيه إلى الله تعالى المقصرين منا فإننا نؤكد على مايلي:
·         بما أن اختطاف المهندس ضرار قد تم على الأراضي الأوكرانية على أيدي عصابات الموساد عندما كان في زيارة برفقة زوجته التي تحمل الجنسية الأوكرانية الى هناك فإننا نحمل الحكومة الأوكرانية المسئولية القانونية والأخلاقية عن كل ما ترتب على اختطافه من أضرار بحق المهندس ضرار أبو سيسي وعائلته.
·         نؤكد على ضرورة تحرك كل المؤسسات ذات الصلة في الدول العربية والاسلامية لمقاضاة الحكومة الأوكرانية ومحاسبتها.
·         نؤكد على وسائل الإعلام بضرورة دعم قضية الأسرى وتغطيتها وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام حسن الصفدي وأيمن الشراونة وسامر العيساوي والذين أصبحت حياتهم في خطر حقيقي بعد مرور شهور على إضرابهم.
·         نؤكد على ضرورة استنفار كل الجهود لاغلاق ملف العزل الانفرادي بالاضافة لحل ملفات الاسرى المرضى والاطفال والنساء والأسرى القدامى وغيرها من الملفات .
·         نؤكد على ضرورة تبني خيار المقاومة والجهاد كخيار استراتيجي وكذلك دعم حركات المقاومة في فلسطين لأسر مزيد من الجنود الصهاينة لللإفراج عن كل الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.
3.       قامت عصابات الاحتلال الصهيوني باعتقال الشيخ ناجح بكيرات مدير المسجد الاقصى بعد تسليمه قرار قبل أسبوع يمنعه من دخول المسجد الأقصى لمدة 6 شهور ولذلك فإننا نؤكدعلى ما يلي:
·         نطالب حكومتنا الأردنية بتحمل مسئوليتها واتخاذ اجراءات حازمة وحاسمة بخصوص هذا الموضوع لأن ادارة المسجد الأقصى تتبع الأوقاف الأردنية.
·         ندعو كافة المؤسسات والجهات الحزبية والمدنية الأردنية والعربية والاسلامية إلى ممارسة دورها في نصرة المسجد الأقصى المبارك والذود عن حياضه والدفاع عن أبنائه.
 
عمان في 18/9/2012
نقابة المهندسين الأردنيين

يتواجد حاليا:
85
أنت الزائر رقم:
17892269