نقابة المهنسدين فرع الزرقاء تخاطب المصانع المحلية لإيجاد...


26-09-2012

قال رئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة الزرقاء المهندس حسن ابوحمرة ان الفرع قام بمخاطبة المصانع والمؤسسات الموجودة في المحافظة من اجل ايجاد فرص تدريب وتشغيل لمهندسي المحافظة العاطلين عن العمل.
واستعرض في مؤتمر صحفي عقده في مقر الفرع للحديث عن انجازات مجلس الفرع خلال الاشهر الاربعة من عمر المجلس 61 نشاطا علميا واجتماعيا ووطنيا وخدمة للمجتمع المحلي قام به الفرع خلال الاربعة اشهر الماضية وبمساعدة لجان النشاطات المختلفة.
كما استعرض ابوحمرة خطة عمل مجلس الفرع على مختلف الصعد ومنها التواصل مع المهندسين في مواقعهم لايصال خدمات النقابة لهم ، و تطوير الخدمات النقابية في الفرع تطبيقاً للامركزية، و توفير قطع اراضي وشقق سكنية للمهندسين، والاهتمام بالقضايا الوطنية، و الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للمهندسين وتنمية الجانب الاجتماعي والرياضي بين المهندسين و التفاعل مع مؤسسات المجتمع المحلي
و تدريب وتشغيل المهندسين ومتابعة قضاياهم والمساهمة في اظهار الدور الريادي لمجمع النقابات المهنية، والبحث عن مصادر تمويل ذاتية لدعم نشاطات الفرع المختلفة، والاهتمام بقطاع المكاتب الهندسية في محافظة الزرقاء.
وعلى صعيد الدورات التي عقدها الفرع اشار ابوحمرة الى ان الفرع عقد 20 دورة تدريبية للمهندسين من بينها دورات مجانية واخرى مدفوعة ومدعومة من نقابة المهندسين ومركز التدريب التابع للنقابة وبتنظيم من لجنة المهندسين الشباب في الفرع حيث قاموا بتنظيم الشهر المهني لمساعدة المهندسين لدخول سوق العمل.
وبين ان الفرع حقق ايرادات تقدر بنحو عشرة الاف دينار من خلال الدورات المتخصصة التي عقدها الفرع والتي استفاد منها 340 مهندسا ومهندسة.
واشار الى ان 250 مهندسا سيستفيدون من الدورات التي سيعقدها الفرع خلال الفترة المقبلة.
ولفت الى ان الفرع بدأ التحضير لعقد مؤتمر الزرقاء الهندسي الثالث والذي سيعقد في العام 2014 معربا عن امله بان يكون بمستوى المؤتمرات الهندسية السابقة، بالاضافة الى عزم الفرع اطلاق مجلة الزرقاء الهندسية.
وطالب ابوحمرة بتمثيل مجلس الفرع في المجلس الاستشاري لمحافظة الزرقاء وبالمزيد من التعاون مع بلدية الزرقاء لما فيه مصلحة المحافظة وسكان الزرقاء وتسهيل عمل المكاتب الهندسية في المحافظة.
واكد ابوحمرة على ضرورة وقف منح رخص بناء وفقا لاذن اشغال (كروكيات) وان يتم منح رخص البناء بعد موافقة النقابة على المخططات لضمان سلامة الابنية ومن بينها مدارس ومرافق عامة وسكنية.
وحذر ابوحمرة من خطورة السماح ببناء طابق ثالث في المخيمات التي بنيت بيوتها دون اساسات تتحمل بناء طابق ثالث، مشيرا الى انه يوجد في المحافظة ثلاث مخيمات، وان النقابة ودائرة الشؤون الفلسطينية اتفقتا على الية للحيلولة دون وقوع مخاطر من جراء السماح ببناء طابق ثالث في المخيمات.
وتطرق رئيس اللجنة الاجتماعية في النقابة المهندس نضال البزور الى حملة الحقيبة المدرسية والطرد الخيري التي قامت النقابة من خلالهما بتوزيع نحو 500 حقيبة وكذلك 500 طرد خيري على الاسر العفيفة في مختلف مناطق المحافظة، بالاضافة الى اعداد الفرع لحملة كسوة الشتاء والتي ستقوم من خلالها بتوزيع صوبات واغطية على الاسر المحتاجة في المحافظة.
ولفت الى ان الفرع سيقوم بالتزامن مع يوم البيئة العالمي ويوم الوفاء للوطن وبالتعاون مع المؤسسات الموجودة في المحافظة بحملة لتجميل شوارع المحافظة وتنظيفها.

يتواجد حاليا:
70
أنت الزائر رقم:
18864846