مجلس النقابة يلتقى بأعضاء الهيئة العامة في لجنة فرع الرمثا


09-10-2012

التقى نقيب المهندسين الأردنيين م.عبد الله عبيدات الزملاء والزميلات أعضاء الهيئة العامة في فرع الرمثا بحضور رئيس وأعضاء مجلس فرع اربد ورئيس وأعضاء لجنة فرع الرمثا وذلك بمناسبة احتفالية الفرع بالمهندسين الجدد .

في بداية اللقاء رحب د. ناصر النواصرة  بالزميل النقيب
شاكراً مجلس النقابة على سياستها بالتواصل مع المهندسين في جميع مواقعهم .
وفي مستهل كلمته رحب الزميل النقيب بالزملاء اعضاء الهيئة العامة وشاكراً رئيس وأعضاء لجنة الفرع لإتاحة هذه الفرصة للتواصل مع الزملاء المهندسين .

وذكر الزميل النقيب ان هذا التواصل يأتي ضمن سياسة مجلس النقابة وضمن خطته للاطـلاع على همـوم ومشاكـل المهندسين والعمـل على حـل هـذه الاشكاليات بأسـرع وقـت ممكن .
وقدم الزميل النقيب ايجازاً عن خطة النقابة وعن الخدمات التي تقدمها في المجالات المهنية والعلمية والاستثمارية والخدمية ووضع الخطط والبرامج التي تتناسب مع اعداد المهندسين الذي يزيد عن 100000 الف مهندس لتقديم كافة الخدمات والتامينات   .
ذاكراً بأن اعداد المهندسين الذين هم على مقاعد الدراسة يزيد عن 40 الف مهندس مما يتطلب المزيد من العمل بجهد اكبر لتامين احتياجاتهم في جميع المجالات .



وذكر الزميل النقيب عن الخطط التوعوية التي تقوم بها النقابة في الحد من التخصصات الراكدة والعمل على توعية الطلبة الجدد عن التخصصات المطلوبة التي يحتاج لها سوق العمل .
وتحدث الزميل النقيب عن الذراع العلمي للنقابة الممثل في مركز تدريب المهندسين وعن خططة الاستراتيجية في تقديم الدورات المميزة وعن الاتفاقية مع جهات عالمية وعربية التي تجعل من مركز تدريب المهندسين المعتمد لدى اتحاد المهندسين العرب وعن الشراكات مع الهيئات الهندسية في العديد من دول الخليج العربي واليمن وغيرها من الدول العربية في مجالات التدريب والتشغيل والتي تتيح فرص العمل للزملاء المهندسين . 
وتحدث عن التحدي الكبير امام الاعداد الكبيرة من خريجي الهندسة وتوفير فرص العمل لهم ولتقديم الخدمة المميزة وعن اعداد الزملاء الذين يتم تدريبهم من خلال البرامج التدريب والتشغيل الذي يزيد عن 1500 متدرب سنوياً .
وحرص المجلس التواصل مع الجامعات لبحث التخصصات واحتياجات سوق العمل لها.
كما اشار الزميل النقيب على قيام النقابة بعمل نظام خاص بتأهيل واعتماد المهندسين ، لابقاء الزميل في متابعة تطور مهنة الهندسة وما يتطلب من دورات تدريبية لاعداد الزملاء ضمن نظام اختياري في مراتب هندسية تخضع لمعايير خاصة وتقديم امتحانات كفاءة حتى يكون تصنيف منصف للزملاء المهندسين .
اما في مجال التدريب فذكر الزميل النقيب انا من اهم خطط المجلس الحالي تدريب وتشغيل الزملاء المهندسين من خلال ايجاد فرص عمل داخل وخارج المملكة والتنسيق مع لجان الارتباط والهئيات الهندسية في الدول العربية .
أما عن الدور الاستثماري فقد رفعت النقابة شعار ارض لكل مهندس وتقديم الخدمات الاستثمارية من خلال صندوق التقاعد من قروض (الشقق والأراضي والسيارات ....الخ ).
كما أشار الزميل النقيب ان صندوق التقاعد يصرف ما يزيد عن مليون ونصف دينار شهرياًَ رواتب تقاعدية للمهندسين المتقاعدين وعائلاتهم .
 مؤكدا حرص مجلس النقابة لتقديم الأفضل للمهندسين وعائلاتهم في جميع المجالات حتى يكون المهندس دائما في الطليعة . 
 
 
 وفي ختام الحفل قدم نقيب المهندسين الهدايا للمهندسين الجدد .

يتواجد حاليا:
56
أنت الزائر رقم:
16782972