نقابة المهندسين تشهر كتاب الأسير الاردني المهندس عبد الله...


22-10-2012

أشهرت لجنة "مهندسون من أجل فلسطين والقدس" بنقابة المهندسين كتاب الأسير الاردني المهندس عبد الله البرغوثي (مهندس على الطريق..امير الظل).
ويتضمن الكتاب الذي الفه الاسير البرغوثي في السجن ابرز المراحل النضالية والجهادية التي مر بها الاسير ويكشف فيه عن الامانة التي وصلته من الشهيد يحيى عياش.
وقال نقيب المهندسين المهندسين عبد الله عبيدات بان النقابة تتشرف بان تتبنى اصدار مثل هذا الكتاب الذي قام بتأليفه احد ابناء النقابة من الذين ضحوا من اجل القضية العربية الأولى قضية فلسطين .
واضاف اننا اليوم امام بطل قدم الكثير من التضحيات والبطولات وحريا بنا ان ننتصر له ولجميع الاسرى الاردنيين والعرب في السجون الصهيونية .
وطالب عبيدات الحكومة بان تقوم بدورها في حماية الاسرى الاردنيين مشيرا الى انهم يعانون الامرين في سجون الظلم والطغيان.
وحمل نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي الحكومة الأردنية مسؤولية الأسرى الأردنيين معلنا عن استعداد النقابة تشكيل لجنة طبية للكشف على الأسرى.
وقال ان النقابة تستطيع تشكيل اللجنة في اقل من أسبوع من أطباء ينتسبون للنقابة ويعيشون في الضفة الغربية.
وأكد العرموطي على ان المقاومة هي السبيل الوحيد لاعادة الكرامة العربية ، وهي الوحيدة الكفيلة بتحرير الأسرى والأرض والإنسان.
ومن جانبه تحدث والد الاسير  البرغوث عن معاناته ومعاناة الأسر الاردنية التي لم  تتمكن من معرفة  أخبار أبنائهم القابعين في السجون الصهيونية .
وقال ان الحكومات المتعاقبة لم توفي بوعودها التي قطعتها لاهالي الاسرى بتمكينهم من زيارة ابنائهم، مشيرا الى انه لم يرى ابنه منذ 16 عاما.
وتحدث في حفل الاشهار حفيد اول شهيد اردني على ارض فلسطين كايد العبيدات المهندس ثابت تركي عبيدات ، وقال ان الاسرى هم من قدموا لنا وضحوا من اجلنا وبالتالي فان تكريمنا لهم لا يساوي شيئا مقابل التضحيات التي قدموها .
واكد عبيدات ان نقابة المهنسدين عنما تتبنى مثل هذا الكتاب فهي تعمل على ترويج فكر المقاومة الذي امن به الشهداء وبينهم جدي رحمة الله علية .
وتمنى عبيدات ان تقوم الحكومة الاردنية بدورها تجاه الأسرى الاردنين في سجون الاحتلال الصهيوني.  وتحدث في الحفل الذي اداره الأسير المحرر المهندس مازن ملصة شقيق الاسير البرغوثي
ويذكر ان الأسير الاردني ألبرغوثي هو صاحب اعلى حكم من بين الاسرى العرب بـ(67 مؤبدا) . حيث اتهم بسلة من العمليات الاستشهادية ادت الى مقتل 66 صهيونيا.
و يتضمن الكتاب تفاصيل عن الكيفة التي  قام بها عبدالله بتنفيذ 118 عملية ضد الاحتلال تسببت بقتل 67 صهيوني وجرح المئات، وكيف قام مهندس المقاومة باختراق شبكات شركات الاتصال الصهيونية واختراق التنسيق الامني مع الاحتلال؟؟
كما تضمن الكتاب كيف قام البرغوثي بتدريب العشرات من المهندسين رغم ملاحقة الاحتلال والعملاء ويفجر الكتاب  الكثير من الاسرار والمفاجات حول بطولات المقاومة.
 

يتواجد حاليا:
61
أنت الزائر رقم:
16348442