رئيس جمعية المهندسين المدنيين البريطانيين يزور نقابة المهندسين


22-10-2012

قام رئيس جمعية المهندسين المدنيين البريطانيين المهندس ريتشارد كاولي بزيارة إلى نقابة المهندسين ، حيث التقى بنقيب المهندسين الأردنيين المهندس عبدالله عبيدات وجرى خلال اللقاء الذي حضره الأمين العام للنقابة المهندس ناصر الهنيدي والمهندس محمد ابو عفيفة مساعد الأمين العام للشؤون العلمية والتدريب.
بحث آفاق التعاون ما بين النقابة وجمعية المهندسين البريطانيين في المجالات العالمية والمهنية وخاصة تلك المتعلقة بالتاهيل والاعتماد المهني والتدريبية حيث تطرق الحديث إلى التعاون في مجالات بناء وتطوير قدرات المهندسين في مجال أنظمة أدارة البناء وحساب الكميات وأنظمة تدريبية مختلفة والاستفادة من الخبرة البريطانية في هذا المجال.
كما تم التأكيد على التشارك في مجال المؤتمرات حيث تم الاتفاق على عقد مؤتمر يتعلق بموضوع إدارة البناء في الاردن وبمشاركة علمية من جمعية المهندسين المدنيين البريطانيين كما تم الاتفاق على القيام بتبادل النشرات والمجلات العلمية والاستفادة من خبرات الطرفين في هذا المجال.
ومن الجدير بالذكر انه تم سابقاً توقيع اتفاقية تعاون علمية مع جميعة المهندسين البريطانيين تتضمن الكثير من بنود التعاون.
وياتي هذا اللقاء وهذا التعاون كجزء من تفعيل النشاط العلمي الذي يقوم به مجلس النقابة لزيارة قدرة المهندسين الأردنيين التنافسية والاطلاع على الخبرات العالمية وفتح آفاق جديدة للمهندسين الاردنيين بهدف اطلاعهم على التجارب والنماذج العالمية والمتقدمة.
وحضر اللقاء من الجانب البريطاني كل من المهندس هاني ابو ناعمة ممثل جمعية المهندسين المدنيين في الأردن مسؤول العضوية في جمعية المهندسين البريطانيين ومن المنتظر أن يكون هنالك نشاطات علمية وتدريبية مشتركة بين الطرفين تساهم في اكساب المهندسين آفاق ومعارف جديدة وتعززهم بالخبرات والتجارب العالمية.

يتواجد حاليا:
55
أنت الزائر رقم:
16756828