وقعت نقابة المهندسين وشركة PTC العالمية المتخصصة في برامج...


11-11-2012

 

وقعت نقابة المهندسين وشركة PTC العالمية المتخصصة في برامج التعليم الالكتروني اتفاقية تخول النقابة تنفيذ البرامج التعليمية للشركة لطلبة المراحل الالزامية والثانوية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

ووقع الاتفاقية عن النقابة نقيب المهندسين عبدالله عبيدات وعن الشركة نائب مدير التطوير فيها جون ستيوارد وذلك خلال الحفل الذي اقامته النقابة للحديث عن مشاريعها من خلال شركتي المحترفون لصناعة القوالب الهندسية والضفاف للاستشارات الهندسية.
وتختص برامج الشركة بتعليم الرياضيات والعلوم والهندسة وتساهم في ادخال برامج التعليم التكنولوجي الى المدارس، كما ستقوم النقابة بتدريب مدرسين ومدربين على التعامل مع تلك البرامج.
وتقدم الشركة بموجب الاتفاقية حزم تعليمية لعدد من المدارس بادخالها ضمن مناهج بعض المدارس التي ترغب بادخالها في مناهجها.
كما سيقوم مركز تدريب المهندسين في النقابة بعقد دورات تدريبية في التصميم والتصنيع للمهندسين الاردنيين.
وقال نقيب المهندسين عبدالله عبيدات خلال الحفل أن النقابة تسعى من خلال استثماراتها وسعيها لايجاد التكنولوجيا الحديثة لتحقيق التنمية المبنية على الابتكار والابداع اضافة الى اهداف مهنية وتقنية تصب في خدمة الوطن.
 
واكد عبيدات على اهمية المزج بين اساليب التعليم الحديثة والصناعات لما فيها مصلحة مهنة الهندسة مشيرا الى ان الاردن يمتلك كفاءات هندسية وانه يوجد في دول الخليج 30 الف مهندس اردني يرفعون اسم الوطن عاليا.
 
وشدد على ان التميز لا يكون الا بالانتفتاح على التكنولوجيا في العالم مضيرا ان شركة PTC المتخصصة ببرامج التعليم التكنولوجي تحتل مرتبة عالمية مرموقة من خلال منتجاتها التي نسعى لتطبيقها في مدارسنا للمساهمة في دفع عجلة العلم والتطور في المملكة وتحويل العلوم النظرية الى تطبيقية وابتكارات.
 
وقال امين عام وزارة التربية والتعليم صطام عواد ان التعليم الاردني حقق نجاحا كبيرا وفق مؤشرات الرصد العالمي حتى وقت قريب، واستطاع تحقيق هدف تعميم التعليم الاساسي والمضي قدما في محو الامية القرائية وتحقيق المساواة بين الجنسين.
واوضح عواد مندوبا عن وزير التربية والتعليم ان تشخيص واقع التعليم واستشراف المستقبل كان الاساس الذي انطلق منه هذا اللقاء حيث عكف المعنيون على ايجاد بدائل في الاستراتيجيات تعلي من شأن التعليم بالعمل والتعلم بالمشروع وترفع من مستوى توظيف التكنولوجيا في التعليم توظيفا عمليا يتجاوز البيداغولوجيا وتحصيل المعرفة الى مرحلة ادارة المعرفة وتوظيفها واعادة انتاجها.
واضاف انه امام كل هذه التحديات من جانب والانجازات من جانب آخر تظل منظومة القيم هي الاساس الذي يجب ان تنطلق منه كافة مجالات المعرفة تحصيلا وادارة ومهارات وقيم.
ومن جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركتي المحترفون والضفاف المملوكتين لنقابة اامهندسين الدكتور محمد الددو، أن النقابة اصابت بقرارها الاستثمار في قطاع الخدمات الصناعية المتخصصة والمتمثل في برمجيات تصميم القوالب وقطع الغيار وتصنيعها باستخدام احدث التقنيات العالمية.
واشار الى ان الاحصائيات الصناعية تشير الى انه اي منتج مصنع يتكون بنسبة تقع مابين 60-80% من اجزاء مصنوعة بواسطة القوالب.
وبين الددو ان هذا الاستثمار يهدف الى توطين هذه التكنولوجيا محليا من خلال جلب البرمجيات والمعدات وتدريب كادر وطني لتقديم الخدمات والمنتجات للقطاع الصناعي في الاردن ودول الاقليم.
قدم المدير العام لشركتي المحترفون والضفاف المهندس مدحت ابوالعنين عرضا حول توظيف شركة المحترفون لتطنولوجيا القوالب الهندسية ودور شركة الضفاف في نقل برامج شركة PTC التعليمية وتطبيقها في المدارس الخاصة والمعاهد التقنية، كما تم اعلان جامعة الطفيلة التقنية اول جامعة في المملكة تعتمد برامج الشركة.
 
وتحدث ممثلو شركة  PTC عن الشركة التي تحتل المركز 15 على مستوى العالم في برامج التعليم التكنولوجي، واشاروا الى اهمية تلك البرامج في الارتقاء بالتعليم الهندسي وخاصة في ظل تزايد حاجة العالم للتخصصات التي تؤدي الى الابتكار والاكتشاف والتصنيع، واشاروا الى ان برامجها منتشرة في 30 دولة حول العالم

يتواجد حاليا:
65
أنت الزائر رقم:
19310235