نقابة المهندسين تكرم الجهات الداعمة في برامج تدريب المهندسين


13-11-2012

 أبدى وزير العمل الدكتور نضال القطامين استعداد الوزارة لتقديم الدعم الممكن لتطوير البرامج التي تعنى بتدريب المهندسين الاردنيين والمشاركة في تسويق الكفاءات المتميزة من الاردنيين على المستويين الاقليمي والدولي.
                            
وقال خلال رعايته حفل تكريم الجهات المشاركة في برنامج تدريب وتشغيل المهندسين حديثي التخرج الذي اقيم في فندق لاند مارك مساء اليوم الاحد ان تركيز التدريب على الجانب العملي للمهنة يلبي الحاجة الفعلية لسوق العمل، مؤكدا اهمية التدريب العملي على ارض الواقع.
واكد قطامين خلال الحفل الذي حضره وزير الاشغال العامة المهندس يحيى الكسبي ضرورة تناسب البرامج التدريبية مع طبيعة العمل بالجهة التي يتم التدريب اليها، مشيرا الى ان ثمة مسؤوليات على عاتق الجهة التي يعمل بهاالمتدربون ومنها اختيار المتدربين من اختصاصات محددة دون التوسع في دائرة المواضيع.

وقال نقيب المهندسين المهندس عبدالله عبيدات ان النقابة حريصة على رفع كفاءة المهندسين وتزويدهم بالخبرة اللازمة، مشيرا الى ان عدد المهندسين بلغ نحو مئة الف مهندس، الامر الذي يقتضي تنظيم المهنة وايجاد وظائف لهم بالتعاون مع القطاعين العام والخاص.
من جهته قال رئيس قسم التدريب والتشغيل في النقابة المهندس عبدالله الطوالبة ان عدد المهندسين المتدربين وصل الى نحو 1780 مهندسا منهم 50 بالمئة حصلوا على فرص عمل بعد اجتيازهم برامج تدريبية تراوحت بين السنة ونصف السنة.

يتواجد حاليا:
61
أنت الزائر رقم:
17201821