وقفة تضامنية مع الأسرى الأردنيين


01-12-2012

 

نفذت لجنة مهندسون من اجل القدس في  نقابة المهندسين امس وقفة تضامنية مع الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي امام مجمع النقابات المهنية.

وتاتي الوقفة استجابة لرسالة الاسرى المهرب مؤخرا من داخل السجون والتي تكشف أوضاعهم المأساوية وتحمل الحكومة مسؤولية ماوصلت اليه اوضاعهم، كما هدفت الوقفه الى التضامن مع الأسيرين سامر العيساوي وأيمن الشراونة المضربين عن الطعام منذ ما يقارب 6 اشهر والذين دخلت حياتهم مرحلة الخطر.  
وحمل نقيب المهندسين عبدالله عبيدات الحكومة مسؤولية مايتعرض له الاسرى في سجون الاحتلال، وطالبها بالعمل على اطلاق سراحهم.
واستذكر عبيدات الاسير حمزة الدباس الموظف في النقابة والاسرى المضربين عن الطعام واشاد بصمود الاسرى واهاليهم.
وطالب الحكومة بتأمين زيارة لاهالي الاسرى لرؤية ابنائهم، مشيرا الى العديد من الوعود التي تلقاها اهالي الاسرى من الحكومة بهذا الخصوص.
واشار الى ان الحكومة لم توفي بوعودها، ولم تقوم بانتهاز الفرص التي اتيحت لها للافراج عن جميع الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال.
ولفت الى ان الصليب الاحمر اعتذر عن ترتيب زيارة للاسرى لكونهم يحملون الجنسية الاردنية وان الحكومة هي المسؤولة عن ترتيب هذه الزيارة.
ومن جانبه قال رئيس لجنة الاسرى في الحركة الاسلامية المهندس علي ابوالسكر اننا مستمرون في المطالبة بالافراج عن الاسرى ولن نتخلى عن هؤلاء الابطال ولن تموت قضيتهم في نفوسنا حتى يتحرر اخر اسير.
واضاف سنستمر بالطرق على اسماع الحكومة لعله تستجيب يوما وتتحرك فيها الحمية تجاه اسرانا اصحاب الفضل على الامة العربية.
واشار الى ان المقاومون سيستمرون بالطرق بالنار على الكيان الصهيوني حتى يتحرر اخر اسير وكل شبر من ارضنا المحتلة.
والقت شفاء جرادات شقيقة الاسيرة الاردنية نسيبة جرادات ومحامية الاسرى في سجون الاحتلال شقيقة الاسير سامر العيساوي المحامية شيرين العيساوي عبر الهاتف من القدس كلمات تحدثت عن معاناة الاسرى.
كما القى رئيس لجنة مهندسون من اجل القدس وفلسطين المهندس بدر ناصر رسالة الاسرى المهربة من سجون الاحتلال، فيما اشار الاسير المحرر المهندس مازن ملصة الى ان اخر اسيرين اردنيين في سجون الاحتلال هما ايمن العدم وسلمان الحسون، واشار الى ان عدد الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال يبلغ 29 اسيرا وان عدد المفقودين 30 مفقودا.

يتواجد حاليا:
64
أنت الزائر رقم:
17825892