مركز تدريب المهندسين يعقد ورشة تدريبية بعنوان " الانظمة...


03-12-2012

 عقد مركز تدريب تدريب المهندسين – الجناع العلمي لنقابة المهندسين الاردنيين ورشة عمل تدريبية بعنوان" الانظمة المتقدمة وحماية المعلومات... الان، كيف واين" والتي عقدت بالتعاون مع مركز SMT، واستمرت على مدار يوم كامل وشارك بها عدد من المهندسين والمختصين في تكنولوجيا المعلومات.
 
واستهلت الورشة بكلمة لمدير مركز تدريب المهندسين المهندس سمير الخطيب رحب بها بالحضور واكد على اهمية عقد مثل تلك الانشطة والتي تأتي انطلاقا من مسؤوليتنا المهنية خصوصا في ظل التقدم الهائل والسريع في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي جعل انظمة المعلومات وبنيتها التحتية عرضة للمخاطر.
 
واضاف المهندس الخطيب "تحرص نقابة المهندسين بالتعاون مع القطاع الخاص على عقد ورش توعية لتعريف العاملين في مجال أمن المعلومات باحدث حلول حماية المعلومات والشبكات، ولإيجاد وتطوير كفاءات اردنيه متخصصه في هذا المجال لتكون قادره على إدامة بيئة تكنولوجيه آمنه ذات موثوقية عالية، ولزيادة الثقة في سلامة وأمن أنظمة القطاعين العام والخاص بأهمية أمن المعلومات وتطوير برامج توعية و التاهيل والتدريب للكفاءات الهندسية، واكد على الحاجة الماسة والملحة للتصدي لهذه المخاطر من خلال ايجاد حلول عملية وعلمية قابلة للتطبيق لضمان أمن وسرية المعلومات على كافة المستويات،  مشيراً الى ان ضمان أمن المعلومات الوطني والمؤسسي ليست عملية ترفية وانما  تتطلب تخطيطاً استراتيجيا محكماً وعملياً بمشاركة جميع الأطراف ومنها.
 
من جانبه قدم مدير مركز SMT  الدكتور سمير ابو طاحون ورقتي عمل شملت موضوع النمو السريع في نظام اللينوكس اضافة الى  استعراض انظمة حماية المعلومات وحاجة سوق العمل الى المختصين في هذا المجال واختتمت الورشة بعرض اهم البرامج التدريبية التي تغطي وتؤهل الكوادر الفنية المتخصصة في هذا المجال.
وومن ابرز ما حققته الورشة تعريف المشاركين على التقنيات الحديثة المستخدمة في اختراق نظم المعلومات واهمية فحص الثغرات الامنية بشكل متكرر والمخاطر المرتبطة باستخدامات الانترنت واجهزة الشبكات والاتصالات وتقييم المخاطر الامنية لنظم المعلومات والاجراءات الوقائية الفاعلة لمواجهتها واهمية امن نظم المعلومات في الاعمال الالكترونية ودور العامل البشري في امن نظم المعلومات والاتجاهات الحديثة في امن التعاملات الالكترونية والتطبيقات.

يتواجد حاليا:
71
أنت الزائر رقم:
14782582