عودة وفد النقابة الهندسي من غزة


11-12-2012

 اشاد الوفد الاردني العائد من قطاع غزة بالخدمات التي يقدمها المستشفى الميداني في قطاع غزة للشعب الفلسطيني في القطاع.  
وكان الوفد الذي ضم 50 متضامنا برئاسه نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع قد وصل فجر اليوم بعد ان امضى ثلاثة ليالي في القطاع واطلع خلال اقامته على اثار العدوان الاسرائيلي.
وقال المهندس الطباع ان الوفد اطلع على اثار العدوان الاسرائيلي الاخير وقام بايصال مساعدات طبية من ادوية مفقودة ومستلزمات طبية مقدمة من نقابة المهندسين وتبرعات جمعت لهذه الغاية، كما اطلع على حجم الدمار الذي لحق بالقطاع من جراء العدوان الاخير وخاصة عمارة عائلة الدلو ومبنى رئاسة الوزراء وعدد من المنازل التي طالها القصف.
واضاف الطباع ان الوفد زار المستشفى الميداني الاردني في قطاع غزة حيث التقى قائد المستشفى غزة 21 العقيد خلدون الشمري ومدير المستشفى الطبيب المقدم عاهد العدوان واشاد الوفد بالدور الكبير الذي يقوم به المستشفى في تقديم الخدمات العلاجية للشعب الفلسطيني في القطاع.
وقدم المهندس الطباع درع نقابة المهندسين لقائد المستشفى وأثنى على الجهود التي يقوم بها كوادر المستشفى في التخفيف من الام ابناء القطاع، كما اهدى الوفد جهاز طبي للمستشفى، واطلع على اثار القصف الاسرائيلي الذي طال جزء من المستشفى.
واشار الطباع الى ان العدد الاجمالي للمستفيدين من الخدمات العلاجية التي يقدمها المستشفى قارب المليون مراجع وان معدل المراجعين للمستشفى والذي يقدم خدماته مجانا يتراوح مابين 800-900 مراجع يوميا وهو مايدل على الدور الكبير الذي يقوم به المستشفى.
وزار الوفد مستشفى الاطفال في دير البلح الذي تنفذه نقابة المهندسين بالتعاون مع نقابة المقاولين والبنك الاسلامي للتنمية في جدة وجمعية مستثمري قطاع الاسكان، كما زار نقابة المهندسين في غزة ونقابات مهنية اخرى.
وقال الطباع بحثنا في اجتماع مع وزير الاشغال في القطاع وفي نقابة المهندسين هناك امكانية المشاركة في جهود اعادة الاعمار، حيث حضر الاجتماعات ممثلين عن فروع  نقابة المهندسين الاردنيين وعرضنا امكانية عمل ائتلافات بين المكاتب الهندسية وعقد دورات مشتركة.
واضاف انه تم الاتفاق مع وزير الاشغال في القطاع على عقد اجتماع الشهر القادم في غزة يضم ممثلين من نقابة المهندسين والمقاولين وجمعية مستثمري قطاع الاسكان ومن بين النقاط التي سيتم بحثها مشاركة هذه الجهات في جهود اعادة الاعمار وامكانية استثمار قطاع الاسكان في غزة من خلال بناء الاسكانات وخاصة بعد ان يتم رفع الحضر عن دخول مواد البناء الى القطاع والذي توقع الوزير ان يكون قريبا.
ومن جهة اخرى اعلن منسق قوافل انصار المهندس كفاح العمايرة عن بدء التحضير لقافلة انصار 4 التي ستنطلق في نهاية اذار من العام المقبل.



يتواجد حاليا:
64
أنت الزائر رقم:
18967353