ملتقى الابداع الخامس للمهندسين الشباب


23-12-2012
 

تقيم لجنة المهندسين الشباب في نقابة المهندسين وتحت رعاية معالي الدكتور محمد نوح القضاه ملتقى الإبداع الخامس للمهندسين الشباب لتكريم منتسبيها الشباب من أصحاب الإنجازات والإبداع على مجهوداتهم ولتقديم الدعم والرعاية المثلى لهم والذي سيقام بتاريخ 12/1/2013م .
 
نقيب المهندسين الاردنيين المهندس عبدالله عبيدات أكد سعي النقابة من خلال الملتقى إلى توفير البيئة المحفزة على البحث والتطوير لإطلاق طاقات الشباب حتى يكونوا بحق رواد التغيير والابتكار والتجديد بهدف الرقي بالوطن والسعي للعمل الدؤوب ليتطور ويزدهر بطاقات الشباب المنتجة.
 
وبين ان الملتقى يأتي استمراراً للنهج الذي تتبعه النقابة في دعم المهندسين الشباب وتوفير الرعاية اللازمة لإبداعاتهم دعماً لهم من بيتهم الثاني نقابة المهندسين.
 
ودعا المهندس عبدالله عبيدات الشباب إلى التفاعل مع هذا الملتقى وتقديم مشاركاتهم والتواصل الفاعل مع نقابتهم للاستفادة من خبراتها ودعمها المتواصل لكافة الجهود الإبداعية التي يقدمها المهندسون الأردنيون.
وطالب عبيدات المؤسسات الوطنية بضرورة توفير فرصة للمهندسين لاستثمار ابداعتهم وانجازاتهم للنهوض بالوطن ففي ذلك حصاد للنجاح لمختلف قطاعات التنمية.
 
وكانت اللجنة قد أعلنت عن بدء استقبال مشاركات المهندسين الشباب في الملتقى وفقاً للمجالات التالية :
 
أولاً : المجال العلمي
حاصل على براءة اختراع
مشارك في ورقة عمل في مؤتمر دولي
نشر ورقة عمل في مجلة عالمية محكّمة 
حاصل على شهادة دكتوراة هندسية 
مشروع حاصل على جائزة في مسابقة دولية 
 
ثانياً : المجال الثقافي
مؤلف كتاب او ديوان شعر والكتاب مطبوع ومنشور 
حاصل على جائزة دولية او عربية في احد المجالات الفنية 

ثالثاً : المجال الرياضي
حاصل على جائزة دولية او عربية في محفل رياضي عربي او عالمي
تمثيل الاردن في المحافل الرياضية الدولية او العربية في الرياضات الجماعية او الفردية خلال 2011-2012 .
 
مسابقة المشاريع الهندسية :
ويشارك فيها المهندسين الشباب من أصحاب الأفكار الهندسية من خلال تقديم أفكار مشاريع هندسية يتم تقييمها واختيار الأفضل منها ليصار الى تكريمهم خلال الملتقى .
 
من جانبه دعا أيضاً رئيس لجنة المهندسين الشباب في نقابة المهندسين المهندس انيس الحلواني زملاءه من الشباب للمشاركة في الملتقى والذي سيتم استقبال استقبال طلبات المشاركة فيه حتى 28/12/2012 حيث سيتم بعد ذلك تقييم جميع المشاركات من قبل لجنة مختصة واعتماد الطلبات المقبولة ضمن تعليمات وشروط المشاركة والتي تنص على أن يكون المشارك منتسباً للنقابة وعمره أقل من ثلاثون عاماً وأن لا يكون العمل قد حاز على تكريم مسبق من النقابة .


يتواجد حاليا:
68
أنت الزائر رقم:
18336565