يوم علمي حول الطاقة في الاردن


22-12-2012

عقد في نقابة المهندسين الاردنيين/محافظة الزرقاء يوما علميا حول (الطاقة في الاردن).
وفي كلمة له شكر رئيس اللجنة العلمية المهندس محمد ابوعيد المحاضرين ومقدمي الاوراق العلمية والزملاء المشاركين في اليوم العلمي واشار الى اهمية هذا اليوم العلمي والمتعلق بالطاقة في الاردن .
ومن جهته تحدث مدير فرع الزرقاء المهندس محمود صبحي حول دورع فرع الزرقاء ورعايتها النشاطات العلمية ايمانا من الفرع في ايفاد المهندس الاردني بكل ماهو جديد في عالم الهندسة .
واحتوى اليوم العلمي على ثلاث اوراق عمل الاولى بعنوان(الطاقة المتجددة) قدمها الدكتور احمد السلايمة مدير مركز بحوث الطاقة في الجامعة الاردنية تحدث فيها عن مصادر الطاقة المتجددة من رياح وطاقة شمسية في العالم وامكانية تطبيقها وتحديثها في الاردن ، وركز الدكتور السلايمة على اهمية الاستفادة من الطاقة الشمسية كمصدر مهم للطاقة المتجددة في الاردن .
كما قدم الدكتور ايوب ابودية رئيس جمعية حفظ الطاقة واستدامة البيئة في الورقة الثانية والتي تحدثت عن (طاقة نظيفة ام طاقة نووية) والذي ابدى اعتراضه الشديد على مشروع المفاعل النووي في الاردن نظرا لما يصاحبه من تحديات ومخاطر وضيق الامكانيات في بلد محدود الموارد كالاردن ولما لها من اثر سلبي على البيئة في الاردن .
وفي ورقته تحدث المهندس مبارك الطهراوي عن (النفط والغاز في الاردن) شرح فيها عن احتمالية كبيرة لوجود النفط والغاز في الاردن وخاصة في مناطق السرحان والبحر الميت والريشة.

يتواجد حاليا:
63
أنت الزائر رقم:
16774912