نقيب المهندسين يلتقي نظيره رئيس الهيئة السعودية للمهندسين...


17-04-2013

 
على هامش اجتماع اتحاد المهندسين العرب التقى نقيب المهندسين الأردنيين المهندس عبدالله عبيدات رئيس الهيئة السعودية للمهندسين / المهندس حمد ناصر الشقاوي​ مساء اليوم . عبيدات من جانبه اطلع رئيس الهيئة السعودية على انجازات النقابة والتطورات التي حدثت على النقابة منذ كانت جمعية في عام 1961ولغاية الان  والتطورات التي وصلت اليها النقابة من انجازات في كافة الصعـد.
 
وأشاد الشقاوي بدور النقابة وما تقوم به من دور مهم يسهم في تنظيم العمل الهندسي ووضع شروط التراخيص،  مشيرا إلى ان النقابات المهنية في الاردن والمملكة العربية السعودية تبحث عن المهنية في عملها المتواصل .
مؤكدا بضرورة ان يكون المهندس على فهم كافي بدور النقابة التي تمثله ولابد أن يكون التثقيف مهم في هذا الجانب . مطالبا بتوحيد الشروط المهنية بين النقابات للوصول لمستوى جيد من العمل الهندسي ومشيرا بوجود إشكالية في التشريعات  في المملكة العربية السعودية تواجه العمل الهندسي والتي من شأنها تعقيد العمل الهندسي .
 
من جانبه أكد عبيدات على ان نقابة المهندسين الأردنيين  تحرص على أن يكون العمل الهندسي في الأردن مضبوطا بتشريعات مشدده في العمل الهندسي . حيث بلغ عدد أعضاء نقابة المهندسين الأردنيين ولغاية 2012 (103000)حيث يعتبر الأردن الأعلى في نسبة المهندسين في العالم بالمقارنة بعدد السكان .  كما بلغ عدد المهندسين في المملكة العربية السعودية 170 الف مهندس في السوق السعودية منهم 140 الف مهندس وافد.
وفي نهاية اللقاء تم اطلاع الضيف على مرافق النقابة والأقسام التابعة لها والتعرف على سير العمل داخل مبنى النقابة .

يتواجد حاليا:
78
أنت الزائر رقم:
16348374