فرع محافظة الزرقاء يعقد ورشة عمل حول دليل حديد التسليح


17-04-2013

عقدت اللجنة العلمية في فرع نقابة المهندسين في محافظة الزرقاء بالتعاون مع الوكالة السويسرية للتعاون الدولي ورشة عمل حول دليل حديد التسليح. 

وقال رئيس الفرع  المهندس حسن أبو حمرة أن هذا الدليل يضم تفصيلات فولاذ التسليح ومواصفات الخرسانة المسلحة بما يتلائم مع ما ورد في الكودات المتخصصة في هذا المجال وبما يسهل تطبيق اشتراطات هذه الكودات في مراحل العمل الهندسي المختلفة من تصميم وتنفيذ وإشراف وتسليم وإشغال للمنشأة.

وأضاف أن دليل حديد التسليح تناول تفصيلات توضح قص وتشكيل فولاذ التسليح بما يحقق متطلبات الكودات والمواصفات وحاجة كودة تصميم المباني لمقاومة أفعال الزلازل.

ومن جهته عرض المهندس نايف خوري جهود الوكالة السويسرية للتعاون الدولي ودور الوكالة في الحد من تأثير الكوارث في الأردن وتخفيض المخاطر الزلزالية.

وشكر رئيس اللجنة العلمية المهندس محمد أبو عيد الوكالة السويسرية على هذا التعاون الذي يأتي استمراراً لمسيرة التعاون في مجال الحد من آثار الكوارث الطبيعية.

والقى المهندس سامر عياش محاضرة بعنوان (نظام تاهيل واعتماد المهندسين) ، وذلك انطلاقا من دور النقابة القائم على زيادة القدرة التنافسية للمهندسين وللسعي لرفع القدرات الفنية والمهنية لهم ضمن الاسس والمواصفات العالمية .

وهدفت الورشة التي قدمها المهندس رشاد شاهين الى توفير دليل للمهندسين والمختصين يشمل تفاصيل حديد التسليح في المواقع ، وكذلك الاحتياطات الواجب اتخاذها لمقاومة افعال الزلازل والأحمال الديناميكية التي تتعرض لها المنشآت .

يتواجد حاليا:
74
أنت الزائر رقم:
18923841