ألـــ(311 )ـــف دينار صافي ارباح الشركة المهنية للاستثمارات...


17-04-2013

 
حققت الشركة المهنية للاستثمارات العقارية والاسكان -احدى استثمارات نقابة المهندسين- 311 الف دينار صافي ارباح عن اعمالها خلال العام الماضي 2012 وذلك للمرة الاولى منذ تأسيس الشركة في العام  2007.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع ان تحول الشركة من الخسائر الى الربح رغم الصعوبات والتحديات التي يواجهه قطاع العقار او الاقتصاد الاردني يؤكد سلامة خطط مجلس إدارة الشركة والإدارة العليا للشركة في تنفيذ سياساتها الاستثمارية والتسويقية.
وتوقع المهندس الطباع ان تحقق الشركة نتائج افضل مع نهاية العام الحالي من حيث الربحية والسيولة ومتانة القاعدة الرأسمالية في ضوء انجاز اعادة هيكلة الشركة وتخفيض محفظتها، والإنتهاء من انجاز مشاريع الشركة، وعرضها في السوق المحلي ومنطقة الخليج العربي بخاصة المملكة العربية السعودية.
واضاف الطباع ان الارقام والبيانات المالية الاولية تظهر نمو الايرادات التشغيلية للشركة بنسبة 317% خلال العام 2012، حيث بلغت في نهاية شهر كانون الاول / ديسمبر الماضي 1.77 مليون دينار مقابل 424 الف دينار للعام المالي 2011.
واكد ان الشركة قامت خلال العام الماضي بإطفاء كامل خسائر الشركة المتراكمة والبالغة ستة ملايين دينار، واعادة خمسة ملايين دينار نقدا الى المساهمين بنسبة 9% من رأس المال، بحيث تم تخفيض رأس المال من 55 مليون سهم/ دينار الى 44 مليونا، لتصبح القيمة الدفترية للسهم دينار واحد.
واشار الى ان هذا الاجراء الذي جاء بعد موافقة الهيئة العامة للشركة كان ضرورياً لإعادة الشركة إلى مسارها الصحيح ولم يؤثر على تنفيذ مشاريع الشركة حسب البرنامج الزمني المحدد لانجازها.
من جانبه قال مدير عام الشركة المهندس محمد نوفل ان 2013 يعتبر عام الانطلاقة الحقيقة للشركة من حيث المشاريع والتسويق.
 اعلن عن طرح مشاريع إسكانية ريادية في مقدمتها اسكان رياض المهندسين للشقق السكنية / طبربور الذي انجز بالكامل وفق ارقى المعايير.
واشار الى ان المشروع يوفر الخدمات المساندة ومرافق الترفيه بما يضمن الخصوصية للساكنين، من حيث نموذج البناء والتشطيبات كأول مجمع سكني من نوعه في عمان يُوفر محلات تجارية تؤمن إحتياجات السكان، بأسعار مدروسة، واليات تمويل ميسرة.
وحول مشروع حنينا السكني قال انه يضم خيارات متنوعة من الفلل الفاخرة قرب مدينة مأدبا، ويقام في منطقة مميزة تبعد عن الجامعة الأردنية الألمانية 3كم والذي تتوفر حوله كافة الخدمات.
ولفت الى ان مشاريع أراضي سكنية ستقام في كل من البشيري / السلط، والذهيبة جنوب عمان.
ويذكر بأن الشركة قامت بابرام عدد من اتفاقيات التعاون مع بنوك ومصارف تعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية لتقديم التمويل للراغبين في تملك الشقق والفلل ومنتجات الشركة، وفق شروط ميسرة وتكاليف اموال معتدلة

يتواجد حاليا:
68
أنت الزائر رقم:
17919738