علماء شريعة عرب يؤكدون عدم جواز زيارة الاقصى في ظل الاحتلال


17-04-2013


اعلن علماء شريعة اردنيين وسعوديين ومصريين على عدم جواز زيارة القدس في ظل الاحتلال الاسرائيلي للمدينة المقدسة.
جاء ذلك خلال ندوة اقامتها لجنة مهندسون من اجل فلسطين والقدس في نقابة المهندسين ولجنة فلسطين والقضايا القومية في اتحاد المهندسين العرب ، ورابطة علماء اهل السنة في مجمع النقابات المهنية مساء امس تحت عنوان" الموقف من زيارة القدس في ظل الاحتلال".
وشارك في الندوة التي ادارها رئيس لجنة مهندسون من اجل فلسطين كلا من الدكتور صفوت حجازي من مصر والدكتور محمد الشريف من السعودية والدكتور نشأت احمد والدكتور اكرم كساب والدكتور اسامة ابوبكر .
وتناول المتحدثون قضية زيارة القدس والتعامل مع اليهود والمحتلين استنادا الى ماورد في القران الكريم والسنة النبوية.
واكدوا على ان تحرير فلسطين والمسجد الاقصى تشكل اولوية للثورات العربية والربيع العربي.
وشددوا على ان دعم القدس وتعزيز صمود اهلها لايكون يكون بزيارتها تحت حراب الاحتلال انما بدعم المجاهدين والصامدين وايجاد مشاريع تعزز صمودهم.
وقال رئيس اتحاد المهندسين العرب نقيب المهندسين م. عبدالله عبيدات ان زيارة القدس تحت حراب الاحتلال الاسرائيلي.
واضاف في كلمة افتتح فيها الندوة ان الاتحاد ونقابة المهندسين الاردنيين معنيتان بان تبقى القضية الفلسطينية وقضية القدس حاضرة في اذهان الشعب الاردني والشعوب العربي والاسلامية.
واكد ان مايعيشه الوطن العربي من تغيرات وربيع يبعث على التفاؤل بان فلسطين في طريقها الى التحرر وان الله سييسر لها من يحررها.
واكد على حق الشعب الفلسطيني بالعودة على ضرورة التصدي لمحاولات تهويد القدس وتعزيز صمود ابنائها' مؤكدا ان زيارتهم تحت الاحتلال لايعزز صمودهم بل يضعف موقفهم ويعطي الشرعية للاحتلال الاسرائيلي.
وحول مايجري في سوريا وجه عبيدات رسالة للشعب السوري مفادها انهم مقدمة لمعركة تحرير فلسطين
 

يتواجد حاليا:
74
أنت الزائر رقم:
17891178