النقابات المهنية تعلن عن اجراءات لتحقيق مطالب منتسبيها...


17-04-2013


اعلنت نقابات مهنية انها ستلجأ لاجراءات تهدف الى تحقيق مطالب موظفي امانة عمان الكبرى العمالية.
جاء ذلك خلال لقاء عقده كلا من رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين م. محمود ابوغنيمة نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات ونقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة ونقيب الاطباء البيطريين الدكتور نبيل اللوباني وعضو مجلس نقابة الاطباء الدكتور رائف فارس امس مع منتسبي النقابات المهنية العاملين في امانة عمان لبحث مطالب المهنيين العاملين في الامانة.
وانبثق عن اللقاء الذي حضرة رئيس اللجنة النقابية للعاملين في الامانة عياش كريشان لجنة لبحث الاجراءات التي من المتوقع اللجوء اليها من اجل تحقيق مطالب المهنيين في الامانة.
وكان ابوغنيمة قد طالب رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بصرف بدل العمل الإضافي المنصوص عليه في نظام الموارد البشرية بنسبة 30 % للموظفين، لإنهم "يرزحون تحت وطأة ظروف اقتصادية صعبة".
واشار الى أن نظام الموارد البشرية الجديد لـ"الأمانة يتضمن إلغاء العلاوات والمكافآت وبدل العمل الإضافي الذي يتقاضاه المهنيون العاملون في الأمانة عن فئة رؤساء الأقسام والمسميات المهنية".
وأكد أن هذه العلاوات والمكافآت "لم تكن موجودة في النظام الداخلي للأمانة، وإنما هي حقوق ومكتسبات للمهنيين، تم تحصيلها خلال أعوام طويلة من الخدمة الوظيفية ويتقاضاها معظم المهنيين العاملين في الأمانة".
وناشد أبو غنيمة رئيس الوزراء التدخل لانصاف هؤلاء المهنيين وعدم المس بمكتسباتهم و"جهدهم لاعوام طويلة من البذل والعطاء، خصوصاً في الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الجميع وغلاء الاسعار".
وطالب العاملون في الامانة باعادة حقوقهم المكتسبة التي قالوا ان نظام الموارد البشرية النافذ في الامانة هضمها وخاصة فيما يتعلق بالعمل الإضافي والمكافآت والحوافز وعلاوة المؤسسة ومساواتهم بزملائهم من المؤسسات التي تحظى باستقلال إداري ومالي

يتواجد حاليا:
195
أنت الزائر رقم:
14680374