المهندسين تدعم المطالب العادلة لكافة الموظفين العاملين...


17-04-2013

 
اكد نقيب المهندسين م. عبدالله عبيدات دعم النقابة للمطالب العادلة لكافة الموظفين العاملين في امانة عمان الكبرى والمساواة فيما بينهم وان النقابة ستدعم تلك المطالب الى ان يتم تحقيقها.
وعبر عبيدات خلال مشاركته الوقفة الاحتجاجية لموظفي امانة عمان الكبرى امس والتي استمرت ساعتين رفض النقابة الانتقاص من رواتب الموظفين الى النصف وحرمانهم من العلاوات.
وابدى م. عبيدات استغرابه صرف علاوات لبعض الموظفين واستثناء اخرين، معتبرا ان ما يقوم به المسؤولون في الامانة في خلال هذه القرارات بمثابة تخبط اداري وفساد.
واعرب عن تخوفه من تراجع دورامانة عمان الحقيقي معتبرا ان له  انعكاسات سلبية على كافة الاردنيين، معتبرا ان من شأن هذه الخطوات الدفع باتجاه الرشوة والفساد.
وحذر  م. عبيدات من المساس بحقوق موظفي البلديات الذين كانوا تابعين للامانة قبل انفصالهم عنها مؤكدا على ان نقابة المهندسين ترحب بهم وتفتح الباب امام مطالبهم المشروعة حتى يتم تحقيقها في القريب العاجل.
ومن جانبه اكد المدير التنفيذي للهندسة في امانة عمان الكبرى المهندس محمد الخرابشة ان الوقفة امام امانة عمان تعتبر اول الخطوات التصعيدية بعد تطبيق هيكلة الرواتب الجديدة لموظفين امانة عمان الكبرى.
واضاف ان الوقفه ستستمر لمدة ساعتين وفي حال لم يتم الاستجابة لتلك المطالب سيتم الاعتصام بعد 14 يوم ليستمر الاعتصام ليوم كامل امام الامانة وجميع الدوائر التابعة لها.
 وطالب المعتصمون بمكافئة المهنة اسوة بالوزارات التي تحصل عليها والعمل الاضافي بما يتناسب مع المجهود الذي تقدمة امانة عمان ، و تطبيق الهيكلة مع الاخذ بعين الاعتبار كافة الحوافز والامتيازات واعادة الرواتب الى ماكانت علية في السابق لحين اقرار الهيكلة وان يكون الموعد النهائي للاقرار الهيكلة في تاريخ 20 الشهر المقبل وذلك قبل اقرار الراتب للشهر القادم .
كما طالبوا باطلاع اللجنة المشكلة في مجمع النقابات على مجريات اقرار الهيكلة مع الدوائر المعنية داخل الامانة وخارجها واضافة مجموعة منها الى اللجنة بقرار وصرف مبلغ محدد وسريع باي طريقة للذين عملو اضافي عن الفترات السابقة لحين البت في موضوع من يستحق الاضافي وبدل التنقلات لمن يستحق.
اما فيما يخص المطالب طويلة الامد اكد م.الخرابشة على ضرورة على منح علاوة المؤسسة، واحتساب رواتب الموظفين الذين تم تحويلهم من مياومة الى مقطوع كما كانت علية قبل التحويل، واعطائهم مكافأة نهاية الخدمة حسب القانون ، وتحويل الموظفين المكلفين منذ سنوات الى المسميات المكلفين بها ، واعادة مكافأة المهنة واحتسابها حسب ماتم اقرارها عام 2006 .

يتواجد حاليا:
79
أنت الزائر رقم:
15238831