نقابة المهندسين تعرض فرصا استثمارية على اعضائها في الرياض


17-04-2013

عرض وفد من نقابة المهندسين على اعضاء النقابة العاملين في المملكة العربية السعودية عددا من المشاريع التي تنفذها النقابة للاستفادة منها.
وعقد الوفد الذي زار المملكة العربية السعودية برئاسة نائب نقيب المهندسين الأردنيين م. ماجد الطباع وضم مساعد الأمين العام م. محمد ابو عفيفة، ومدير الشركة "المهنية للاستثمارات العقارية والإسكان"م. محمد نوفل" وممثل مصرف الراجحي في الأردن د. أيمن نزال عدة لقاءات مع المهندسين الاردنيين في المناطق الثلاث (الغربية، والشرقية والوسطى).
وحضر اللقاءات عدد كبير من المهندسين الاردنيين بالاضافة نائب أمين عام الهئية السعودية للمهندسين م. إبراهيم الضبيعي ورئيس الهيئة المصرية للمهندسين وممثلاً عن الهيئة السودانية وعدد من ممثلي الجهات الرسمية ومنهم مدير الملكية الأردنية في الرياض عماد البخيت.
واكد م.الطباع ان الزيارة شكلت تجسيداً لحرص النقابة على التواصل مع اعضائها أينما كانوا، وللاطلاع على أحوالهم، والإطمئنان عليهم، ولعرض الفرص الاستثمارية ذات الجدوى عليهم، والتي لا يتسنى للمهندس الأردني المغترب الاطلاع عليها عن كثب خلال زيارته القصيرة لوطنه، وخصوصاً في الإجازات الصيفية.
وجرى خلال تلك اللقاءات عرض آخر المستجدات المتعلقة بالنقابة قدمها م. الطباع، كما اطلع م.ابوعفيفة المهندسين على مشاريع شركة مرجان فيما عرض م.نوفل مشاريع الشركة المهنية، فيما قدم د. نزال عرض لاتفاقيات التسهيلات الداعمة للمهندسين والموقعة بين النقابة ممثلة بالشركة المهنية ومصرف الراجحي في الأردن.
ومن اهم المشاريع التي عرضها الوفد، مشاريع شركة "مرجان" المملوكة للنقابة والتي ترتبط بمشاريع مدينة العقبة، مثل مشروعات شاليهات قرطبة المتميزة بتصميمها العصري على شاطيء العقبة الجنوبي، والتي يمكن للمهندسين الاستفادة منها بالتقسيط ضمن دفعات ميسرة.
كما قدم الوفد عروضا لبعض الفرص الأخرى التي يمكن للمهندس المغترب الاستفادة منها، ومن بينها المرحلة الثانية من شقق "رياض المهندسين" خاصة وأن المشروع إنجز بالكامل.
وكانت الشركة المهنية التي تملك المشروع قد ابرمت سلسلة من الاتفاقيات مع مصارف متنوعة، لتمويل المهندسين الأردنيين المغتربين من أعضاء النقابة الراغبين بشراء شقة في هذا المشروع الذي يعرض شققاً بمساحات (150) و (200) متراً مربعاً.
وسبق ان قام المهندسين الاردنيين في الرياض بشراء حوالي (30) شقة في يوم إطلاق مشروع رياض المهندسين قبل نحو عام ونصف، الامر الذي عكس ثقة المهندس الأردني المغترب بنقابته- التي تمتلك نسبة جيدة من أسهم الشركة، من خلال إقباله على شراء الشقق قبل المباشرة بالتنفيذ.
وجرى على هامش الزيارة تكريم المهندسين والذين تطوعوا للعمل في لجنة ارتباط الرياض السابقة وهم م.قاسم الروسان و م. عبدالرحمن بدران، كما جرى تكريم م. محمد نوفل على خدمته الطويلة للنقابة والتي استمرت نحو 20 عاما تبوأ خلالها عدة مواقع إدارية في النقابة كان آخرها مدير صندوق التقاعد قبل أن يصبح مديرا عاما للشركة المهنية.
كما زار الوفد المركز الوطني للقياس والتقويم في وزارة التعليم العالي السعودية.
وكان في استقبال الوفد رئيس المركز الأمير د. فيصل بن عبدالله آل سعود و رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين م. حمد الشقاوي وأمين عام الهيئة د.غازي العباسي وعدد من المسؤولين في المركز.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس لجنة ارتباط المهندسين في الرياض م. منذر مشتهى ومسؤول التدريب م. مروان عبيد وأمين السر م. حمزة الرجوب بزيارة الاطلاع على تاريخ المركز ودوره في العملية التعليمية وما يقدمه من خدمات وأطر التعاون مع الهيئات التعليمية والجامعات والهيئة السعودية للمهندسين، كما قام الوفد بجولة على أقسام وإدارات المركز.
وأبدى الوفد إعجابه بالمستوى التي وصل له المركز وما يقدمه من خدمات، كما اثنى الوفد على الفريق العامل في المركز وما يقدمه من جهود تخدم العملية التعليمية والمهنية والتوظيفية.
كما بحث الوفد خلال  زيارة للهيئة السعودية للمهندسين الترتيبات المتعلقة بالملتقى السعودي الأردني الهندسي الثاني والمزمع عقده خلال الأشهر القادمة في المملكة العربية السعودية، كما تمت مناقشة أطر التعاون والتفاهم بين النقابة والهيئة

يتواجد حاليا:
187
أنت الزائر رقم:
14649230