المهندسين .. هناك حاجة الى الحد من الزيادة غير الطبيعية في...


17-04-2013

 
ارتفع عدد المسجلين في نقابة المهندسين الى  103342 عضوا بعد ان ادى نحو 600 مهندسا ومهندسة اليمين القانوني امام مجلس النقابة منذ بداية العام الحالي.
وقال نقيب المهندسين عبدالله عبيدات ان متسقبل المهندس الاردني في ظل تزايد الاعداد بطريقة غير واقعية سوف يواجه الكثير من التحديات المتعلقة بفرص العمل.
واضاف ان التحدي الاكبر الذي تواجهه النقابة هو تامين فرص عمل للمهندسين الجدد داخل المملكة وخارجها، وهذا الامر متعلق باستمرار النهضة العمرانية التي تحتاج الى المهندس الاردني سواء داخل المملكة او في دول الخليج العربي.
واكد ان هناك حاجة الى الحد من الزيادة غير الطبيعية في اعداد الخريجين من كليات الهندسة والعمل على تأهيل المهندسين الجدد من اجل المحافظة على مستوى المهندس الاردني ليبقى منافسا على المستوى العربي والعالمي.
واشار الى ان النقابة عملت على زيادة اعداد المهندسين الجدد المستفيدين من برنامج التدريب، وانها وقعت مؤخرا اتفاقية لتدريب 400 مهندسا ومهندسة مع صندوق التدريب والتشغيل في وزارة العمل، كما عملت على استحداث نظام صندوق التدريب والتشغيل في النقابة وانشاء برنامج شباب اعمال المهندسين لتشجيع المشاريع الصغيرة .
ولفت الى ان النقابة تتابع الازدياد الكبير في اعداد المهندسين وانها تسعى لتوجيه التعليم الهندسي الامر الذي يتطلب تعاون الحكومة ممثله بمجلس التعليم العالي والجامعات الرسمية والخاصة وتغير النظرة للتعليم الجامعي .
واشار الى ان النقابة تعمل باستمرار على تطوير العمل الاداري فيها لتقديم المزيد من الخدمات للمهندسين وتلبية احتياجات الاعداد المتزايدة.
ويذكر ان عدد اعضاء شعبة الهندسة الكهربائية يبلغ 38701 عضوا ، والهندسة المدنية 28104 عضوا ، وشعبة الميكانيك  20510 عضوا ، وشعبة العمارة 8663 عضوا، والشعبة الكيماوية 6382 عضوا ، وشعبة التعدين 982 عضوا

يتواجد حاليا:
54
أنت الزائر رقم:
17201930