عبيدات يجدد دعم نقابة المهندسين لمطالب موظفي البلديات


17-04-2013

 جدد نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات دعم النقابة لمطالب المهندسين والموظفين العاملين في وزارة البلديات.
وجاء ذلك خلال الاعتصام المفتوح الذي نفذه مهندسوا وموظفوا الوزارة احتجاجاً على قرار وزير الشؤون البلدية ماهر أبو السمن  وقف المكافآت والحوافز لموظفي الوزارة. 
وأشار م.عبيدات ان قيمة تلك الحوافز والمكافأت لاتتجاوز (700 ) الف دينار سنويا ويمكن للوزير تأمينها إذا ما سعى لذلك. 
وطالب عبيدات الحكومة  بالإسراع بإيجاد حل لمطالب موظفي الوزارة والتراجع عن القرارات التعسفية التي حرمتهم من امتيازاتهم، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.
وأكد على ضرورة تحقيق العدالة بين الموظفين وفقا للأنظمة والقوانين المعمول بها، وعدم التمييز بينهم .
وشدد م. عبيدات خلال اجتماع عقده مع أمين عام  الوزارة م.وليد العتوم بحضور عضو مجلس النقابة المهندس بادي الرفايعه على ضرورة الإسراع في تحقيق مطالب المعتصمين في اقرب فرصة واتخاذ قرارات من شأنها التخفيف عن جميع الموظفين داخل الوزارة وعدم اتخاذ قرارات تودي إلى تفاقم الأزمة من خلال تهديد المعتصمين والمطالبة منهم في عدم الخروج للاعتصام داخل الوزارة وخارجها.
وتتلخص مطالب الموظفين بإعادة المكافأت بمختلف أنواعها وإشكالها وبأثر رجعي وعلى الأسس الجديدة، وتثبيت الموظفين المنتدبين وموظفي العقود والمطالبة الشهرية على كادر الوزارة، والغاء قرار مجلس التنظيم الأعلى بعدم الصرف من عوائد التنظيم، وتفويض الأمين العام بعض صلاحيات الوزير التي يسمح بها النظام والقانون، وعدم المماطلة والتسويق في معاملات الموظفين وإعطائهم كافة حقوقهم غير منقوصة، ومعاملة الموظفين كافة بعدالة وحسب الأنظمة والقوانين، وعدم التميز بينهم وتوزيع اللجان على الموظفين كافة بشكل دوري (اللجان الداخلية والخارجية ). 
 

يتواجد حاليا:
71
أنت الزائر رقم:
14721796