المهندسين تطالب بتشكيل حكومة كفاءات وطنية (تكنوقراط) بعيدة...


17-04-2013

طالبت نقابة المهندسين بتشكيل حكومة كفاءات وطنية (تكنوقراط) بعيدة عن المحاصصة.

واكد نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات على ضرورة ان لايكون وزير البلديات والمياه السابق المهندس ماهر ابوالسمن من اعضاء الطاقم الوزاري الذي يجري العمل على تشكيله.

شدد على انه في حال انضمام م.ابوالسمن للفريق الوزاري فان النقابة ستلجأ الى خطوات تصعيدية مند اللحظة الاولى، مشيرا الى ان النقابة انتظرت اكثر من عام ونصف على وجود م.ابوالسمن في الحكومة السابقة وانها لن تصبر اكثر من يوم واحد في حال عاد للحكومة القادمة دفاعا عن مصالح منتسبيها والمصلحة العامة للوطن والمواطن التي اضر بها وجوده.

وقال م.عبيدات ان من بين الخيارات المطروحة والتي لاتتمنى النقابة اللجوء اليها في حال عودة ابوالسمن ان تجمد النقابة علاقتها بالحكومة المقبلة الى حدودها الدنيا، وستعتبر عودته مؤشرا سلبيا تجاه النقابة والوطن.

واضاف لم يترك أي علاقة جيدة سواء في تعامله مع نقابة المهندسين ولا المهندسين اوالموظفين العاملين في وزاراتي البلديات او المياه.

ودعا م.عبيدات النواب الى رفض انضمام ابوالسمن للفريق الوزاري، مؤكدا في الوقت نفسه ان النقابة لاتتجنى على احد، واقترح ان يجري النواب استفتاء بين موظفي الوزارتين حول الوزير السابق.

واوضح ان م.ابوالسمن عمل على تعطيل مشاريع فرز اراضي النقابة خلافا للدعاية التي قام بها بحجة ان النقابة ترفض دفع عوائد تنظيم.

واكد عبيدات ان النقابة ترفض المزاودة على حبها وحرصها على المصلحة العامة للوطن وانها ترجمت ذلك بالافعال وليس بالاقوال من خلال شراكتها بالحكومات المتعاقبة والتي ادت الى إقامة حدائق وشوراع ومشاريع تنموية في البلديات عدا عن شراكتها مع القطاع الخاص والعلاقات التي تقيمها على المستوى العربي والدولي خدمة للقطاع الهندسي والمهندسين وايجاد فرص عمل لهم

يتواجد حاليا:
69
أنت الزائر رقم:
15262670