أنا أردني الأقصى مسؤوليتي مسابقة تنظمها لجنة مهندسون من...


17-04-2013




تحت شعار انا اردني والأقصى مسؤوليتي ..اطلاق المسابقة المقدسية لطلبة المدارس
 
للسنة الخامسة على التوالي , يطلق ملتقى القدس الثقافي و لجنة مهندسون من أجل فلسطين و القدس في نقابة المهندسين الأردنيين  و بالتعاون والمدارس العمرية و تحت رعاية وزارة التربية والتعليم المسابقة المقدسية الخامسة لطلبة المدارس تحت شعار " أنا أردني الأقصى مسؤوليتي " .وتركز المسابقة على تشجيع الطلاب للتعبير عن شغفهم بالقدس والمسجد الأقصى من خلال المشاركة ب القصة القصيرة , الأعمال اليدوية , الخاطرة باللغة العربية والإنجليزية , التصميم الجرافيكي " البوستر " , الرسم , ابتكار لعبة , القصيدة الأدبية , الغناء الجماعي . وستعرض المشاركات على لجان تحكيم  متخصصة تشكلها وزارة التربية بالتعاون مع الجهات المنظمة وتعرض الاعمال الفائزة في حفل ختامي .
وقال رئيس ملتقى القدس الثقافي ا.د اسحق فرحان  أن حجم المشاركات السنة الماضية والتي تتجاوز عشرة آلاف مشاركة  ونوعيتها وانتشارها الجغرافي يؤكد على الاهتمام  بالمدينة المقدسة ومسجدها الأسير وعلى العلاقة الأثيرة بين طلاب المملكة والقدس . وأضاف الفرحان " يُتوقع أن يكون حجم المشاركة أكبر لهذه السنة خاصة مع ادخال مجالات جديدة  وزيادة عدد الجوائز مع التفاعل الكبير من قبل المدارس سواء الحكومية منها أو الخاصة "
من جهته  قال نقيب المهندسين الأردنيين م.عبد الله عبيدات  ان استمرارية المسابقة للسنة الخامسة على التوالي من شانه ادامة التواصل بين الطلبة وقضية الامة الرئيسية "القدس" ،     و تتناول المسابقة  القدس من خمسة مواضيع متخصصة " انا اردني والأقصى مسؤوليتي ،الاقصى تحت الاحتلال ، والتعليم في القدس ، والعلاقة بين مكة المكرمة والأقصى المبارك ، وجمالية القدس"
ا. هشام الصالح المدير العام للمدارس العمرية  اضاف ان شراكتنا في هذه المسابقة لهذا  العام تأتي متناغمة مع اسم مدارسنا وتطبيقا لروح العهده العمرية . كما اضاف الصالح ان تحكيم المسابقة سيكون بإشراف وزارة التربية و التعليم اذ سيشكل لجان من اهل الخبرة والتخصص لكل قسم من أقسام المسابقة ، داعيا ادارات المدارس الى تبني المسابقة من خلال حث طلابها على المشاركة فيها  فلا اقل من ان نزرع قيمة القدس بين طلابنا من خلال ابداعاتهم ومشاركاتهم  والتي تشكل المسابقة  مدخلا مناسبا  لاستثمار طاقات الطلبة في هذا الاتجاه.
 
يشار إلى أن  الفائزين سيمنحون  جوائز مالية بالاضافة الى تكريمهم في حفل نهائي  كما سيتم تكريم المعلمين المشرفين على 
 
 
 
 
 
الطلبة الفائزين وستنشر المشاركات في كتاب خاص بعد نهاية المسابقة.

يتواجد حاليا:
63
أنت الزائر رقم:
14637356