الهيئة العامة لصندوق التقاعد في نقابة المهندسين تقر تقريرها...


17-04-2013

اقرت الهيئة العامة لصندوق التقاعد في نقابة المهندسين التقرير السنوي للنقابة عن اعمال الصندوق العام الماضي، وتقرير مدققي الحسابات والتقرير المالي والحسابات المالية للعام الماضي.

 كما اقرت الهيئة العامة خلال اجتماعها الذي عقد الاثنين السياسة العامة للصندوق وموازنته التقديرية للعام الحالي، كما فوضت مجلس النقابة تعيين مدقق للحسابات.

وانتخبت الهيئة العامة خلال الاجتماع الذي ترأسه نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات وحضره اعضاء مجلس النقابة لجنة للفصل في الاعتراضات المقدمة على قرارات مجلس النقابة بخصوص الصندوق.

وركزت الهيئة العامة للصندوق في مناقشاتها على ضرورة الحفاظ على النجاحات التي حققها الصندوق والبحث عن سبل لزيادة موارده واستثماراته.
ووفقا للتقرير السنوي للصندوق فقد حقق الصندوق ايرادات بلغت ( 25.5) مليون دينار بنسبة زيادة(7%) عن العام 2011.
وقال نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات ان قيمة الموجودات الدفترية للصندوق ارتفعت العام الماضي لتصل إلى حوالي (179) مليون دينار.

واضاف ان حصة الأرباح الاستثمارية من الايرادات بلغت (7.8) مليون دينار بانخفاض مقداره (6%)عن العام الماضي ، بينما ارتفعت نفقات الصندوق التي تشتمل على الرواتب التقاعدية والمصاريف الإدارية والعمومية والمخصصات إلى (19.5) مليون دينار ليصل الفائض لھ
ذا العام إلى حوالي (6.2) مليون دينار وبنسبة انخفاض (9%) عن العام 2011.
أما بالنسبة للإيرادات التقاعدية اشار م.عبيدات انها ارتفعت بنسبة (14%) عن عام 2011 لتصل إلى حوالي (17.7) مليون دينار، و كان نصيب الأقساط التقاعدية والرسوم الإضافية في
ھا حوال (14) مليون دينار بنسبة ارتفاع (8%) عن العام 2011 .
ولفت م. عبيدات الى ان ايرادات فروقات الانتقال من شريحة تقاعدية إلى أخرى بلغت حوالي (3.7) مليون دينار بنسبة زيادة 38% عن عام 2011 ، حيث بلغ عدد المستفيدين من برامج الانتقال من شريحة تقاعدية إلى أخرى 1686 مهندسا ومهندسة بنسبة الزيادة 5% عن عام 2011.

وحول محفظة الأس
ھم قال م.عبيدات ان مجلس النقابة في نھج سياسة متحفظة في التداول نظراً لما شھده السوق من تراجع متواصل في العديد من أسھم الشركات التي تساھم فيھا المحفظة لجميع القطاعات حيث بلغ حجم التداول حوالي (1.3) مليون دينار، وانه رغم ذلك استطاعت المحفظة تحقيق أرباح توزيع سنوية وصلت إلى أكثر من (426.5) ألف دينار .

وفيما يتعلق بمشاريع المرابحات اضاف ان المجلس واصل تقديم كامل دعم للمهندسين الأعضاء بتلبية متطلبات
ھم من ھذا البرنامج لشراء احتياجاتھم الاستھلاكية والعقارية وتمويل مشاريعھم الانتاجية، وانه استفاد من ھذه المشاريع (890) مهندسا ومهندسة وبكلفة مبيعات بلغت حوالي (18.2) مليون دينار، وكان نصيب المشاريع العقارية الأكبر في عمليات الشراء حيث قاربت مبيعاتھا (16) مليون دينار.

كما بلغ إجمالي مساحة الأراضي المشتراه العام الماضي 435 دونم بكلفة إجماليه 10 مليون دينار .

ويذكر ان اجمالي عدد المحالين على التقاعد خلال العام الماضي بلغ (473) مهندسا ومهندسة بنسبة انخفاض (2%) عن العام 2011

يتواجد حاليا:
157
أنت الزائر رقم:
14637622