المهندسات العربيات تطلق السنة الاعلامية للمهندسة العربية...


17-04-2013

تطلق لجنة المهندسات العربيات في اتحاد المهندسين العرب يوم السبت المقبل "السنة الاعلامية للمهندسة العربية" في حفل خاص تقيمه في نادي المهندسين تحت رعاية نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات.

وقال نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع ان المهندسة الاردنية تبوأت مراكز عملية ورسمية ونقابية رفيعة.

واضاف في مؤتمر صحفي عقد في نقابة المهندسين للاعلان عن فعاليات "السنة الاعلامية للمهندسة العربية" ان نسبة المهندسات الاعضاء في النقابة تعد من اعلى النسب في الوطن العربي، حيث يشكلن مانسبته 22% من اعضاء النقابة.

واشار الى ان النقابة كانت المبادرة بطرح فكرة تأسيس لجنة للمهندسات العربيات في الاتحاد من اجل دعم المهندسة العربية في الوصول الى مواقع متقدمة وتتبوأ مراكز قيادية، وابراز دورها والنجاحات التي حققتها.

وبين ان الاردن من الدول الرائدة في تمكين المهندسة من القيام بدورها والوصول الى المواقع التي تستحقها.

ولفت الى ان هناك نسبة جيدة من المهندسات الناشطات في النقابة من خلال مجالس الشعب الهندسية واللجان الفاعلة في النقابة.

ومن جانبها قالت رئيسة لجنة المهندسات العربيات المهندسة فدوى ابوغيدا انه سيشارك في فعاليات اطلاق السنة الاعلامية للمهندسة العربية نحو 130 مهندسة من 14 دولة عربية هي (تونس و السودان و فلسطين و الكويت و ليبيا و المغرب و البحرين و السعودية و سوريا و العراق و لبنان و مصر و اليمن بالاضافة الى الاردن)، وان من بين المشاركات وزيرة السياحة في ليبيا ونقيبة المهندسين في المغرب.

واضافت خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره الامناء العامين المساعدين المهندس محمد ابوعفيفة والمهندس خالد القدومي والمهندستين رولا الخشمان ولينا الحياري ان اللجنة تهدف من السنة الاعلامية تسليط الضوء على قصص نجاح المهندسات العربيات وتحفيز المهندسات بان يحذو حذوهن، والتشبيك مع وسائل الاعلام المختلفة لابراز دور المهندسة العربية، بحيث تشارك وسائل الإعلام المختلفة في تسليط الضوء على الدور الفاعل للمهندسة العربية وتغيير الصورة النمطية عنها، وإبراز قصص نجاحها  مما يعزز دور المهندسة العربية في المجتمع.

واشارت ان فكرة اقامة السنة الاعلامية للمهندسة العربية جاءت استجابة للتوصيات الصادرة من الملتقى الثاني للمهندسات العربيات والذي عقد في بيروت العام الماضي تحت عنوان ”المهندسة العربية في مواقع القرار“.

وبينت المهندسة ابوغيدا ان من أهداف السنة الإعلامية للمهندسة العربية ايضا التعريف بالأدوار الكبيرة التي تقوم بها المهندسة العربية في القضايا المهنية والنقابية والوطنية، وتوجيه الفكر العام للمهندسات العربيات نحو الارتقاء والتميز وتبوء المناصب القيادية.

واوضحت انه سيعقد على هامش حفل اطلاق السنة الإعلامية للمهندسة العربية ورشة تدريبية تحت عنوان: "المهندسة العربية ومهارات التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة" ستناقش خلالها محورين رئيسيين هما "نظرة على وسائل الإعلام المختلفة ودورها في المجتمع"، ومهارات التعامل مع وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب.

وبينت ان السنة الإعلامية ستتضمن مجموعة من الفعاليات من بينها ورشة عمل مشتركة بين المهندسات والإعلاميين لتبادل الخبرات والآراء المشتركة، وتنفيذ برامج و استضافات إعلامية سواء إذاعية أو تلفزيونية للمهندسات الرائدات أو المبدعات من كافة التخصصات، واطلاق جائزة المهندسة المبدعة والتي تبرعت جمعية المهندسين في الكويت باستضافتها وقيمة جائزتها، والعمل على تفعيل دور الإعلام المكتوب في مساندة المهندسة العربية، واصدار منشورات سواء مكتوبة أو إلكترونية.

واشارت المهندسة ابوغيدا الى ان اللجنة ستعمل خلال الاعوام 2013 - 2015 على إنجاز مجموعة من النشاطات التي تهم المهندسات العربيات منها الإعداد والترتيب لعقد الملتقى الثالث للمهندسات العربيات في ليبيا, بالتنسيق مع اتحاد المهندسين الليبيين العام الحالي، وعقد ورش تدريبية علمية على هامش اجتماعات اتحاد المهندسين العرب، وعقد ندوات حوارية, علمية ومهنية تختص بالقضايا التي تهم المهندسات العربيات، بناء قاعدة بيانات إلكترونية ومخاطبة الهيئات الهندسية النقابية والمهنية المختلفة للمشاركة وإدخال البيانات اللازمة ضمن المنتدى العربي للمهندسات

يتواجد حاليا:
58
أنت الزائر رقم:
16787098