المهندسين تعقد مؤتمر الهندسة الكهربائية والالكترونية الاردني...


25-04-2013

 
تعقد شعبة الهندسة الكهربائية في نقابة المهندسين مؤتمر الهندسة الكهربائيةوالالكترونية الاردني الدولي الثامن في الفترة من 16-18 الجاري في فندق لاندمارك بالتعاون مع فرعي معهد المهندسين الكهربائين والالكترونين الامريكي ومعهدالهندسة والتكنولوجيا البريطاني في المملكة.
 
ويناقش المؤتمر 60 بحثا يقدمها 160 باحثا من 26 دولة عربية واجنبية تتناول خمسمحاور هي هندسة الاتصالات، وهندسة الحاسوب، وهندسة القوى والالات والتحكم،والهندسة الطبية والالكترونية، وتكنولوجيا النانو.
وقال نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع ان النقابة دأبت على عقدالمؤتمرات والانشطة العلمية التي تهدف الى اطلاع المهندسين على كل ماهو جديد فيالتخصات الهندسية المختلفة ومواكبة التطورات التي يشهدها العالم.
واضاف في مؤتمر صحفي عقد في مقر النقابة امس للاعلان عن فعاليات المؤتمر انشعبة الهندسة الكهربائية تعد من اكبر الشعب الهندسية في النقابة وقارب عددمنتسبيها 40 الفا، وتضم تخصصات دقيقة وهامة.
واشار الى ان النقابة ستعقد العام الحالي مؤتمرا عاما حول الهندسة والتنميةيركز على دور المهندسين في بناء الحضارة.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور موسى حبيب ان اللجنة ركزتعلى معايير الجودة في اختيار الاوراق العلمية.
واضاف ان المؤتمر يحتوي على عشر محاضرات تخصصية وخمس ورش عمل رئيسيات، حيث
سيسبق افتتاح المؤتمر اليوم خمس ورش عمل، وفي اليوم الثاني للمؤتمر.
 
واشار الى ان عدد المسجلين للمشاركة في المؤتمر بلغ 300 مشارك من داخل المملكةوخارجها.
 

 
 
وقال رئيس شعبة الهندسة الكهربائية في النقابة المهندس شكيب عودةالله ان عدداعضاء الشعبة سيصل نهاية الشهر الجاري الى 40 الف مهندسا، وان الشعبة تضم 15لجنة وخمسة جمعيات متخصصة بشؤون المهنة قامت بعقد 32 دورة ومحاضرة ويوم علمي.وبين ان مجلس الشعبة كان المبادر بعقد امتحانين للاعتماد والتأهيل في تخصصيالقوى الكهربائية والتصميم والاشراف والعمل الاستشاري.
 
 
واشار الى ان لدى الشعبة برنامج تأهيل معتمد في تصميم الاعمال الكهربائيةللمباني، يهدف الى تمكين المهندسين الكهربائيين من مختلف الاختصاصات للعمل فيقطاع التصميم والعمل الهندسي الاستشاري بغض النظر عن اختصاصاتهم، وان 54 مهندسااجتازوا امتحان البرنامج.
 

 
 
ولفت الى ان الشعبة قامت خلال العام الماضي بتشغيل 1579 مهندسا داخل المملكة و 1696 مهندسا خارجالمملكة، كما قامت بتدريب 1079 مهندسا ومهندسة.
 

 
 
وشكر عودة الله  اللجنة التحضيرية للمؤتمر على جهودها التي بذلتها خلال عامينفي التحضير للمؤتمر، كما شكر الجهات الداعمة للمؤتمر ومساعد الامين العام لشؤونالتدريب في النقابة المهندس محمد ابوعفيفة على جهوده في الترتيب للمؤتمر.
 
 
ومن جانبه تحدث منسق مشروع جويل الدكتور عبدالرؤوف رجوب في جامعة العلوموالتكنولوجيا عن الشراكة بين مشروع جويل الراعي الماسي والمؤتمر، مشيرا الى انالمشروع سيعقد ورشة في اليوم الاول للمؤتمر تخص الباحثين والمهتمين في الحصول على دعم ومشاركة دول اوروبية في مشاريعهم المستقبلية، كما سيعقد المشروع ندوةلمناقشة عدد من المشاريع والابحاث من دول مختلفةفي مجال النانو تكنولوجي.
 
 
كما تحدث المهندس هاني غانم مدير المبيعات في شركة سيمنز عن رفع الشركة لمستوىالدعم المقدم للمؤتمر، واشار الى ان الشركة قامت بتدريب نحو 2500 مهندسا منخلال مركز تدريب المهندسين في النقابة والذي تعتمده الشركة للتدريب منذ العام2000
 

 
 
ويقام على هامش المؤتمر معرض تشارك به 25 3 شركة محلية واجنبية تقدم احدثالاجهزة الكهربائية والالكترونية تغطي تخصصات المؤتمر ومحاوره.
ومن الجدي بالذكر ان الدول المشاركة في المؤتمر الى جانب الاردن كل من الجزائر،فلسطين، قطر، مصر، السعودية، سوريا، الامارات، العراق، ليبيا، عمان، السودان،ماليزيا، استراليا، باكستان، التشيك، فرنسا، ايران، تركيا، بريطانيا، اميركا،اليونان، جنوب افريقيا، رومانيا وبولندا.

يتواجد حاليا:
8
أنت الزائر رقم:
16795437