نائب النقيب المهندس ماجد الطباع يلتقي أعضاء الهيئة العامة...


25-04-2013

التقى نائب نقيب المهندسين م.ماجد الطباع وأعضاء مجلس نقابة المهندسين أعضاء الهيئة العامة لفرع النقابة في مأدبا وذلك ضمن الخطة التي وضعها مجلس النقابة للاجتماع بالهيئات العامة للنقابة في المحافظات.

     وتطرق نائب النقيب في اللقاء الذي عقد في مجمع النقابات المهنية في مادبا إلى  انجازات مجلس النقابة الحالي في جميع المحاور الخدمية والاستثمارية والمهنية والتشريعية ، والجهود التي يقوم بها المجلس لتوفير فرص تدريب وتشغيل للمهندسين من خلال توقيع اتفاقيات التدريب والتشغيل والتي كان أخرها مع جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان .

    وأشار إلى أن النقابة تسعى إلى تشجيع المهندسين الشباب على الانخراط في مشاريع خاصة صغيرة من خلال تقديم الدعم لتلك المشاريع عبر برنامج (شباب أعمال مهندسين)، وان النقابة تسعى لزيادة عدد المهندسين والمهندسات المستفيدين من برامج التدريب والتشغيل التي تنفذه النقابة، أو من خلال صندوق التدريب والتشغيل الوطني وتمكين المهندسين والمهندسات في المحافظات من الاستفادة من فرص التدريب والتشغيل.
وأضاف أن النقابة ستسير بإجراءات إقرار ثلاثة مشاريع أنظمة معدلة أقرتها من قبل الهيئة العامة وهي (نظام المكاتب والشركات الهندسية، والنظام الداخلي للنقابة، ونظام التامين الاجتماعي ) .وحول مطالب المهندسين العاملين في القطاع العام أكد الطباع دعم النقابة لتلك المطالب وان النقابة قبلت بالزيادة التي طرأت على العلاوة الفنية بقيمة 10% مبدئيا نظرا للوضع الاقتصادي العام للمملكة، مؤكدا ضرورة أن يتقاضى مهندسو البلديات هذه الزيادة.

كما أشاد نائب النقيب بالانجازات التي قدمها رئيس الفرع مادبا مشيرا إلى وجود النوعية المميزة في هذه الانجازات من خلال تقديم الدورات وورش العمل المهنية والعليمة وتوفير فرص العمل وغيرها من النشاطات الاجتماعية والثقافية التي تهدف إلى تعزيز التواصل بين الزملاء المهندسين ودار خلال اللقاء الذي شارك به رئيس مجلس فرع نقابة المهندسين في محافظة  مادبا المهندس احمد الفلاحات وأعضاء مجلس الفرع نقاش بين نائب النقيب وأعضاء الهيئة العامة قدموا خلاله مقترحاتهم وملاحظاتهم التي تهدف إلى الارتقاء بالعمل المهني والنقابي .

كما شارك في اللقاء أعضاء مجلس النقابة م. خالد ابو رمان و م. بشار البيطار و م. بادي الرفايعة و م. نضال البسطامي وأمين عام النقابة م. ناصر الهنيدي و م. محمد ابو عفيفه مساعد الأمين العام للشؤون العليمة والتدريب و م. احمد الرواشدة مساعد الأمين العام للعمليات المساندة                                               

يتواجد حاليا:
75
أنت الزائر رقم:
17892368