ادلى نقيب المهندسين والرئيس السابق لهيئة المكاتب باصواتهما...


01-05-2013

ادلى نقيب المهندسين عبدالله عبيدات والرئيس السابق لهيئة المكاتب الهندسية المهندس رايق كامل باصواتهما في انتخابات الهيئة التي بدأت صباح اليوم.
وشارك في الانتخابات عدد من النقباء السابقين للنقابة ورؤساء سابقين لهيئة المكاتب الهندسية.
وقال مندوب مجلس نقابة المهندسين للانتخابات عضو مجلس النقابة المهندس بشار البيطار ان لجنتين شكلتهما الهيئة العامة للمكاتب الهندسية برئاسة المهندس محمود العساف اشرفتا على سير الانتخابات، حيث اشرفت كل لجنة على صندوقي اقتراع احدهما مخصص لورقة رئيس ونائب رئيس واعضاء مجلس الهيئة والاخر لممثلي هيئة المكاتب في الهيئة المركزية للنقابة.
واضاف المهندس البيطار ان الاقبال على الانتخابات كان جيدا، مشيرا الى ان عدد المكاتب التي يحق لها التصويت هو 1222 مكتبا يمثلون 2100 صوتا.
واشار ان ابرز ما ميز الانتخابات التي فتحت صناديقها من الساعة التاسعة صباحا ولغاية السادسة مساء وجود اربع قوائم متنافسة في الانتخابات.
ولفت الى ان عملية فرز اصوات المقترعين ستكون الكترونية الامر الذي يسرع من ظهور النتائج، واوضح ان مجلس النقابة اتخذ كافة الاجراءات اللازمة لانجاح الانتخابات. 
ويذكر ان انتخابات الهيئة تجري مرة كل عامين، فيما نصت التعديلات التي اقرتها الهيئة العامة للمكاتب الهندسية على نظام الهيئة مؤخرا بان تجري الانتخابات مرة كل ثلاثة اعوام اسوة بانتخابات مجلس النقابة.
ويمثل الفائز برئاسة الهيئة المكاتب الهندسية في مجلس نقابة المهندسين المكون من عشرة اعضاء بمن فيهم النقيب ونائب النقيب وممثل هيئة المكاتب الهندسية.
وتنافس في الانتخابات 88 مهندسا على مراكز رئيس الهيئة ونائب الرئيس وعضوية مجلس الهيئة المكون من ثمانية اعضاء و 20 مقعدا مخصصا لهيئة المكاتب في الهيئة المركزية للنقابة.
وتوزع غالبية المرشحين على اربعة قوائم لقائمة النقابية للاصلاح (تحالف القائمة البيضاء "اسلاميين" وقائمة التغيير والتطوير والمستقلين) برئاسة مرشحها لمركز رئيس الهيئة المهندس نائل استيتية، وقائمتان باسم  القائمة الخضراء (العمل المهني) الاولى برئاسة المهندس قاهر صفا والثانية برئاسة المهندس صالح رحال، فيما ترأس المهندس جمال الشخشير قائمة تجمع العمل الهندسي المستقل.

يتواجد حاليا:
60
أنت الزائر رقم:
17825910