نقيب الهندسين يسلم وزير الاشغال ثلاث مشاريع انظمة معدلة...


10-05-2013

 ثلاثة مشاريع أنظمة معدلة أقرتها  الهيئة العامة للنقابة وهي (نظام المكاتب والشركات الهندسية، والنظام الداخلي للنقابة، ونظام التامين الاجتماعي) للسير بمراحل إقرارها القانونيةسلم نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس وليد المصري.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها نقيب المهندسين وأعضاء مجلس النقابة وأمينها العام إلى وزارة الأشغال العامة والإسكان لتهنئة الوزير بتولي حقيبة الوزارة في الحكومة.  

وعرض م.عبيدات على الوزير مجموعة من المطالب والقضايا المتعلقة بالقطاع الهندسي والمهندسين العاملين في القطاع العام.

وطالب عبيدات بتمديد تكليف المهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم ومنح مهندسي البلديات العلاوة التي يستحقونها، وكذلك المكافآت المستحقة لمهندسي وزارة البلديات وتحسين أوضاع المهندسين العاملين في الجامعات.

كما طالب بتمثيل النقابة في المجالس واللجان التي لها علاقة بمهنة الهندسة مثل مجلس أمانة عمان الكبرى، ولجنة السلامة العامة ، ولجنة معادلة الشهادات.

و تطرق عبيدات إلى الانجازات التي حققتها النقابة خلال العام الماضي بالإضافة إلى الدور المهني والعلمي الذي تقوم به النقابة لرفع مستوى المهندس الأردني والارتقاء به، مشيرا إلى مشروع التأهيل والاعتماد المهني والذي أطلقته النقابة يهدف إلى رفع سوية المهندسين وتحسين وتطوير قدراتهم التنافسية  على المستوى المحلي والعربي والإقليمي، ودعا إلى ربط المشروع بنظام الخدمة المدنية والحوافز لتشجيع المهندسين على الحصول على المراتب الهندسية.

  ولفت إلى أهمية الدور الذي تقوم به النقابة على صعيد العمل الاستشاري من خلال الدائرة الفنية في النقابة وهيئة المكاتب والشركات الهندسية.

كما أشار عبيدات إلى العديد من مذكرات التفاهم التي وقعتها النقابة مع الهيئات الهندسية العربية ودورها على صعيد اتحاد المهندسين العرب والذي تم تتويجه برئاسة الأردن للاتحاد من خلال تولي نقيب المهندسين لهذا الموقع.

وأشار إلى التحدي الذي يواجه النقابة لتشغيل الأعداد الكبيرة من المهندسين وخاصة الجدد منهم، مشيرا إلى أن عدد أعضاء النقابة وصل إلى أكثر من 105 الاف مهندسا ومهندسة.

داخل المملكة وخارجها، كما تسعى لتشجيع المهندسين الشباب على الانخراط في مشاريع خاصة صغيرة من خلال تقديم الدعم لتلك المشاريع عبر برنامج (شباب أعمال مهندسين)، وان النقابة تسعى إلى زيادة عدد المهندسين والمهندسات المستفيدين من برامج التدريب والتشغيل التي تنفذه النقابةوأوضح أن النقابة تقوم بتوفير فرص عمل للمهندسين  أو من خلال صندوق التدريب والتشغيل الوطني في وزارة العمل وتمكين المهندسين والمهندسات في المحافظات من الاستفادة من فرص التدريب والتشغيل، وربط هذا التدريب بالتقييم الشهري بالتنسيق مع الجهة المدربة .

ومن جانبه أثنى الوزير على الدور الذي تقوم به النقابة من اجل تطوير المهنة والارتقاء بمنتسبيها وتقديم الخدمات المتنوعة لهم ، فهي الجهة المنظمة للعمل الهندسي ولها دور كبير في نهضة الأردن في جميع المجالات .

وأبدى الوزير استعداده دراسة مطالب النقابة ومتابعتها مع الوزراء المعنيين في الحكومة وخاصة وزراء التربية والتعليم والبلديات والتعليم العالي.

ووجه م.عبيدات الدعوة للوزير لزيارة النقابة ولقاء مجلسها، وعقد المزيد من اللقاءات التي تصب في مصلحة القطاع الهندسي والإنشائي في المملكة ودعم الاقتصاد الوطني .

 

 

 

يتواجد حاليا:
88
أنت الزائر رقم:
15269158