مجلس النقابة يوجه انذار عدلي لرئيس بلدية دير ابي سعيد


10-05-2013

قرر مجلس نقابة المهندسين توجيه انذارعدلي لرئيس بلدية  دير ابي سعيد بناء على شكوى تقدمت بها مجموعة من المكاتب الهندسية اكدت فيها تجميد البلدية العمل بالمخططات الهندسية وتفعيلها للكروكيات لاي بناء وبأي مساحة وبشكل مخالف للقوانين المعمول بها.
كما قرر مجلس النقابة مخاطبة وزير الاشغال العامة والاسكان رئيس مجلس البناء الوطني ووزير البلديات لاتخاذ الاجراءات اللازمة.
وقال عدد من اصحاب المكاتب الهندسية في شكواهم ان الامر وصل بموظفي البلدية بتقديم النصائح لكل صاحب بناء مقترح ان يقوم بالبناء على أي مساحة يشاء وانه سيتم ترخيص البناء من خلال الكروكيات حال انتهائه من فك الطوبار.
واشاروا ان البلدية ضربت بعرض الحائط كافة القوانين المرعية ولم تجد أي رادع يوقفها عن تلك المخالفات ، وبان المسؤولين في البلدية يدعون ان البلدية غير ملزمة بالمخططات الهندسية .
ولفتوا ان الكثير من المواطنيين يراجعوا المكاتب الهندسية لاسترجاع اموالهم التي دفعوها ويشبهون المكاتب الهندسية بمكاتب النصب والاحتيال كونها تتقاضى من المواطنيين عشرات ما تكلفه الكروكي.
 
وبينوا ان المواطنين باتوا يعرضوا على المكاتب الهندسية عمل مخططات هندسية بمئات الامتار مقابل مبلغ 20 دينار، الامر الذي زاد من حدة استياء اصحاب المكاتب الهندسية من استخدام الكروكي كوسيلة للدعاية المجانية لرئيس واعضاء المجالس البلدية .
 
ولفتوا ان حجم العمل السنوي في بلدية دير ابي سعيد يتجاوز الـ100 الف متر مربع ، وان اغلبها مشاريع تجارية وشقق سكنية، وان عدد المهندسين العاملين في المكاتب يتجاوز  ال 30 موظفا ، وان استمرار البلدية في مخالفة القوانين سيؤدي الى اغلاق هذه المكاتب

يتواجد حاليا:
57
أنت الزائر رقم:
17885305