الحلواني : تزويد «المهندسين» بالمعلومات حول الشـركات الهندسية...


23-05-2013

أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور حاتم الحلواني أن الوزارة ستزود نقابة المهندسين بالمعلومات اللازمة حول الشركات والمؤسسات الهندسية من اجل تفعيل النصوص القانونية لما من شأنه إيجاد فرص عمل للمهندسين.
وجاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها نقيب المهندسين وأمين عام النقابة المهندس ناصر الهنيدي إلى الوزارة، والتي أكد خلالها م.عبيدات على ضرورة تفعيل تطبيق المادة رقم (24/أ) من قانون نقابة المهندسين.
والتي تنص على أن ( تلتزم المؤسسات أو الشركات التي يكون من غاياتها ممارسة المهنة في المملكة برأس مال مدفوع لا يقل عن مائة ألف دينار أو تقوم بتنفيذ مقاولة هندسية يتجاوز مقدار عقدها مائة وخمسين ألف دينار ولا يتعدى مائتين وخمسين ألف دينار استخدام عضو واحد على الأقل من النقابة وإذا زاد مقدار عقد المقاولة على هذا الحد يتم تحديد عدد الأعضاء الواجب استخدامهم من قبلها بقرار من الوزير بتنسيب من المجلس )
وأكد الوزير أن الوزارة ستقوم بتزويد النقابة بالمعلومات المشار إليها في نص القانون حتى يتم تطبيقه على ارض الواقع لما فيه مصلحة الشركات المساهمة ونقابة المهندسين.
وأشاد الوزير بالدور الريادي الذي تقوم به النقابة في جميع المجالات، وأبدى استعداد الوزارة للتعاون في مجال تدريب وتشغيل المهندسين من خلال البرامج التدريبية وكيفية تطويرها مع الجهات ذات العلاقة .
و جرى خلال اللقاء بحث آليات التعاون بين النقابة والوزارة لإيجاد فرص عمل للمهندسين في ظل تزايد أعداد الخريجين خاصة في  تخصصي هندسة الحاسوب و هندسة الاتصالات والذي بلغ عددهم حوالي 2500 مهندساً العام الماضي ، مما أدى إلى ارتفاع نسبة البطالة فيهما في ظل ندرة فرص العمل المتوفرة من خلال إصدار نظام الصندوق الوطني لتشغيل المهندسين ليكون جهدا وطنيا بمشاركة حكومية والقطاع الخاص بالإضافة إلى نقابة المهندسين .
 
 
 وطالب م.عبيدات بإعادة شمول التخصصين ببرنامج تشغيل خريجي الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات و الذي من شأنه أن يساهم في إيجاد فرص عمل للمهندسين حديثي التخرج .
ووجه م.عبيدات الدعوة للوزير لزيارة النقابة ولقاء مجلسها، وعقد المزيد من اللقاءات التي تصب في مصلحة القطاع الهندسي والإنشائي في المملكة ودعم الاقتصاد الوطني

يتواجد حاليا:
70
أنت الزائر رقم:
19330947