المهندسين تدعو لتحرك شعبي اردني وعربي واسلامي وعالمي للدفاع...


23-05-2013

 قالت نقابة المهندسين ان اعتداءات المستوطنين الاخيرة على المسجد الاقصى تأتي بهدف بسط السيادة الاسرائيلية الكاملة عليه.
واعتبر نائب النقيب المهندس ماجد الطباع ان قيام مستوطنين يهود باقتحام المسجد الاقصى بحماية من قوات الاحتلال الصهيوني هو نتيجة لزيادة نفوذ المتطرفين في الحكومة الصهيونية، مشيرة الى ان خمسة من اعضاء حزب الليكود الصهيوني في الحكومة من الداعين لبناء الهيكل المزعوم مكان المسجد الاقصى المبارك وبشكل فوري.
واضاف ان عدم وجود موقف عربي واسلامي قوي للرد على ممارسات الاحتلال الصهيوني في القدس والمسجد الاقصى يشجع الصهاينة على السير في خطط تهويد المدينة المقدسة.
ولفت الطباع ان عودة المستوطنين لاقتحام المسجد الاقصى بالتزامن مع الذكرى الـ 46 لاستكمال احتلال شطري مدينة القدس ومن ضمنه المسجد الأقصى، يأتي بالتزامن مع بروز مواقف رسمية تبدي استعدادها لتقديم تنازلات على حساب الحصرية الاسلامية للمسجد الاقصى.
وفي الوقت الذي اكبرت فيه النقابة مايقوم به المرابطون في المسجد الاقصى للتصدي لاقتحامات المستوطنين، داعيا الى تحرك شعبي اردني وعربي واسلامي وعالمي للدفاع عن المسجد الاقصى.
وطالب الطباع الحكومة بطرد سفير الكيان الصهيوني والرد على تلك الاعتداءات باجراءات عملية وليس مجرد الشجب والاستنكار، لكون الدور الاردني في القدس هو المهدد بالدرجة الاولى.
واعتبر ان تصويت مجلس النواب وبالاجماع على طرد السفير الصهيوني يعبر عن الموقف الحقيقي للشعب الاردني، ودعا في الوقت نفسه الى تنفيذ هذا المطلب

يتواجد حاليا:
81
أنت الزائر رقم:
17892412