13 الف مشاركة في المسابقة المدرسية المقدسية


23-05-2013

استقبلت المسابقة المدرسية المقدسية الخامسة "أنا أردني الأقصى مسؤوليتي" التي أطلقها ملتقى القدس الثقافي ولجنة مهندسون من اجل القدس في نقابة المهندسين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمدارس العمرية  13000مشاركة.
وكانت المسابقة قد توقفت نهاية الشهر الماضي عن استلام المشاركات، وبدأ القائمون على المسابقة الثلاثاء الماضي تحكيم مشاركات المسابقة، ويتوقع أن يستمر لمدة أسبوع، وضمت لجنة التحكيم أساتذة جامعيين وأدباء وشعراء ونقاد ومتخصصين في مجال التربية.
وادخلت المسابقة لدورتها الخامسة مجالات ( ابتكار اللعبة, الأغنية الجماعية, الخاطرة باللغة الانجليزية ) الى جانب (القصة القصيرة,  الخاطرة ,  التصميم الجرافيكي" بوستر", الأعمال اليدوية, الرسم , القصيدة الأدبية).  
وقال المدير التنفيذي لملتقى القدس الثقافي المهندس احمد الشيوخي انه تم تعميم المسابقة من قبل وزارة التربية والتعليم  بالاضافة الى نشرها من خلال العديد من وسائل الاعلام وان المسابقة تلقت مشاركات ابداعية  من كافة المحافظات.
وأضاف ان المسابقة تهدف الى ترسيخ شعار  أنا أردني الأقصى مسؤوليتي والذي يؤكد على مفهومين الأول أن الأردن هو الوصي الوحيد على المسجد الأقصى المبارك وأن المسجد الأقصى المبارك هو كل مادار حوله السور .
ومن جانبه اشاد رئيس لجنة مهندسون من اجل القدس المهندس بدر ناصر بالمشاركات والتي قال انها تميزت بتنوعها من حيث الفئات العمرية المشاركة والمواضيع الخاصة ببيت المقدس.
وثمن دور  فروع  نقابة المهندسين المنتشرة  في كافة محافظات المملكة في استقبال المشاركات منكافة مدارس المملكة  .   
واكد ناصر على ان المسابقة تعتبر من  الادوات المهمة لزيادة الوعي لدى الطلبة بقضية بيت المقدس والمسجد الأقصى المبارك.
ويذكر أن المسابقة ستقيم حفلا في الثلث الأخير من الشهر الحالي في المدارس العمرية يتم خلاله تكريم الفائزين ولجان التحكيم والجهات الراعية للمسابقة

يتواجد حاليا:
66
أنت الزائر رقم:
15820253